صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 1948 | السبت 05 يناير 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1445هـ

200 مليار دولار للبنى التحتية في أبوظبي

تستثمر عاصمة الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي) 200 مليار دولار، هي قيمة المشاريع العقارية بما فيها مشاريع البني التحتية على مدى السنوات الخمس المقبلة». وقدر أن تصل مساهمة الحكومة فيها إلى 40 فى المئة على أن يغطي القطاع الخاص النسبة الباقية.

وأشار المدير العام لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني فلاح الأحبابي إلى بدء العمل في تنفيذ ما جاء في المخطط العمراني الشامل لأبوظبي من خلال انطلاق الأعمال الإنشائية والبنية التحية لمشروع طريق الشهامة - السعديات السريع والبالغة كلفته الاستثمارية حوالي 1,4 مليار دولار والذي سيصل بين جزيرة أبوظبي والشهامة وجزيرتي ياس والسعديات بطول 27 كم مربع ويتكون من عشرة مسارات وينتهي العمل به في أغسطس/ آب من العام 2009.

وذكر أن الحكومة أعدت خطة أبوظبي 2030 والمخطط العمراني الشامل بالتعاون مع فريق عالمي للتخطيط العمراني ضم نخبة من أبرز خبراء التخطيط والتطوير العمراني في العالم. موضحا أن الفريق عمل لما يزيد على عام لإنجاز مهمتين أساسيتين تمثلتا في إعداد خطة عمرانية شاملة تسترشد بها عملية تطوير أبوظبي حتى العام 2030 وإعداد توصيات واضحة عن أفضل الأطر التنظيمية والمؤسسية لإدارة النهضة العمرانية في أبوظبي مستقبلا.

(التفاصيل مال واعمال)


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/271542.html