صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 290 | الأحد 22 يونيو 2003م الموافق 13 ذي القعدة 1445هـ

اللجنة العلمية لأطباء الفم والأسنان تبدأ فعالياتها

تستعد اللجنة العلمية لجمعية أطباء الفم والأسنان البحرينية لبدء فعاليات برنامجها العلمي التعليمي، وذلك يوم غد الثلثاء الساعة 8,30 مساء، وذلك لجميع أطباء الفم والأسنان (العام - الاستشاريين) في مملكة البحرين.

وسيلقي استشاري الجراحة العامة ورئيس وحدة الحالات اليومية في الخدمات الطبية الملكية في قوة دفاع البحرين محمد السويدي محاضرة بعنوان «تأثير استرجاع الأحماض المعوية (الحموضة) على صحة الفم والأسنان». صرح بذلك رئيس اللجنة العلمية، المنسق للبرنامج العلمي وعضو مجلس الإدارة لجمعية أطباء الفم والأسنان البحرينية محمد عبدالله المحرقي.

وأضاف: يلقي السويدي في هذه المحاضرة الضوء على أثر حموضة المعدة والأسباب الأخرى المسببة للحموضة مثل الأكل، الفتاق، الوزن الزائد، الحمل، التدخين، الإمساك. كما سيجيب عن عدة تساؤلات مهمة، منها: ما علامات أو أعراض الحموضة؟ كيف يتم تشخيص الحموضة؟ وما قاعدة طبيب الأسنان للتشخيص؟ هل يمكن منع حدوث الحموضة؟ ما تأثير الحموضة على الصحة العامة؟

المحاضرة عامة لجميع العاملين في مجال طب الفم والأسنان، إذ تسعى اللجنة العلمية لجمعية أطباء الفم والأسنان البحرينية دائما لتوحيد المسار بين طب الأسنان والطب العام على مستوى مملكة البحرين والخليج العربي خاصة، والشرق الأوسط عامة


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/317873.html