صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 290 | الأحد 22 يونيو 2003م الموافق 13 ربيع الاول 1445هـ

بوفد إعلامي رسمي

البحرين تشارك في اللجنة الدائمة للإعلام العربي

مثل مملكة البحرين وكيل وزارة الاعلام محمود يوسف المحمود في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجنة الدائمة للاعلام العربي التي بدأت أمس بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة برئاسة رئيس الشركة المصرية للاقمار الاصطناعية أمين بسيوني وذلك للتحضير للمجلس الوزاري لوزراء الاعلام العرب في دورته السادسة والثلاثين التي ستعقد يوم الاربعاء المقبل.

وفي بداية الاجتماعات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام أكد بسيوني أهمية التكامل الاعلامي بين الدول العربية مشيرا إلى ان التكامل أصبح مظلة عربية للاعلام خصوصا وان هناك حاليا 75 قناة فضائية عربية.

ومن جانب قال مدير إدارة الاعلام بالجامعة العربية محمود عبدالعزيز ان اللجنة ستركز على ثلاثة محاور اساسية اولها الخطط والبرامج الاعلامية المساندة للقضايا العربية على الساحة الدولية وثانيها تنسيق القدرات العربية في مجالات الإنتاج والبث الاذاعي والتلفزيوني وثالثها مشروعات الاعلام المشترك.

وسترفع اللجنة نتائج اجتماعاتها وتوصياتها عن مجمل محاور التعاون والتكامل الاعلامي العربي إلى وزراء الاعلام العرب لاتخاذ القرارات بشأنها واتخاذ ما يلزم لتنفيذ قرارات القمة العربية في مجال الاعلام.

ويضم الوفد الوكيل المساعد للاعلام الخارجي الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة ومدير عام ورئيس تحرير وكالة انباء البحرين خالد عبدالله الزياني ومدير اذاعة البحرين بالوكالة حمد المناعي


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/317884.html