صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 356 | الأربعاء 27 أغسطس 2003م الموافق 13 ربيع الاول 1445هـ

هجرة سرية ليهود عراقيين إلى «إسرائيل»

الكاتب: مهدي السعيد - comments@alwasatnews.com

أكدت مصادر عليمة أن الوكالة اليهودية قامت بتهريب عدد من يهود العراق، إذ نقلتهم بطائرات خاصة من مطار بغداد الدولي إلى «إسرائيل» على وجبتين خلال الفترة التي اعقبت سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وأشارت المصادر إلى ان هذه الوكالة استأجرت طائرات من شركات غربية، ووظفت عددا من الأشخاص لتسهيل عملية نقل هؤلاء اليهود إلى المطار وايصالهم إلى الطائرات في ظروف أمنية مضمونة.

وتحدثت المصادر عمّا يزيد على 35 يهوديا عراقيا غادروا إلى «إسرائيل» في غضون الشهرين الأخيرين، وكانت الوجبة الأخيرة تضم (17) يهوديا وصلوا إلى مطار بن غوريون الدولي في «إسرائيل».

وأضافت المصادر ان هؤلاء اليهود العراقيين استقبلوا من قبل ممثل الوكالة اليهودية ووزارة الاستيعاب الإسرائيلية وتم نقلهم من هناك الى مركز لاستيعاب القادمين الجدد في مدينة بئر السبع.

والوجبة الأخيرة تضم اشخاصا تتراوح اعمارهم بين 5 سنوات و60 سنة وينتمون إلى عائلتين في بغداد. وقد استقبلتهم وزيرة الاستيعاب الاسرائيلية تسيبي ليبني التي سلمتهم في الحال جوازات سفر إسرائيلية جديدة وعبرت عن ترحيبها بهم. في حين تحدث هؤلاء اليهود بأن الوضع الأمني في العراق يهدد الجميع، وان حياة اليهود اتسمت بالمزيد من الصعوبات


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/329920.html