صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 402 | الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 12 شعبان 1445هـ

توحيد مزايا التقاعد والتأمينات الاجتماعية

الكاتب: عيسى مبارك - comments@alwasatnews.com

في تدارسه لعدد من الموضوعات المهمة، حث مجلس الوزراء في جلسته يوم أمس على سرعة إنجاز دراسة اكتوارية يتم اعدادها بخصوص اقتراح برغبة مقدم من مجلس النواب لتوحيد مزايا التقاعد والتأمينات الاجتماعية.

هذه الدراسة التي سيعتمد على ضوئها البت في الاقتراح المقدم من مجلس النواب هي في غاية الأهمية ويترقب نتائجها كثير من المهتمين، سواء أكانوا أصحاب أعمال وشركات أم موظفين ومستخدمين وعاملين.

فوزير العمل والشئون الاجتماعية مجيد العلوي ذكر هذا الموضوع في إحدى جلساته مع رجال الأعمال والمقاولين في جلسة شبه عاصفة في وقت سابق هذا العام. وفي أثناء هذا اللقاء جاء على لسان الوزير ذكر هذه المحاولة لتوحيد مزايا الصندوقين اللذين يسبب الاختلاف بينهما عقبة كبيرة أمام قبول كثير من البحرينيين العمل في القطاع الخاص وعلى رغم أنني أفضل العمل في القطاع الخاص لعدد من الأسباب، فإن المشتغل في أي من وزارات الدولة لايزال يتمتع بتفضيل ملاحظ حين يأتي الأمر إلى موضوع التأمين الاجتماعي واحتمالات التقاعد. وكما طالب المجلس بسرعة إنجاز هذه الدراسة، فإننا نطالب بدورنا بعرض نتائجها على الرأي العام ليطلع عليها المهتمون والتي نفضل أن توصي بتوحيد مزايا الصندوقين من أجل خير البلاد والعباد


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/344465.html