صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2735 | الثلثاء 02 مارس 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1445هـ

هيئة التخطيط والتطوير العمراني تناقش المشروعات الإسكانية المستقبلية

عقدت هيئة التخطيط والتطوير العمراني اجتماعها الحادي والعشرين برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة رئيس هيئة التخطيط والتطوير العمراني جمعة الكعبي في ديوان الوزارة بالمنامة بحضور أعضاء الهيئة ووكيل وزارة الإسكان.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الاشتراطات المقترح تطبيقها على مناطق مشاريع الإسكان بالنسبة للوحدات السكنية المستملكة والمعدة من قبل الإدارة العامة للتخطيط العمراني، والتي تهدف إلى تحديد الاشتراطات اللازم إتباعها حين الترخيص لعمل الإضافات المستقبلية للمشاريع القائمة لمناطق مشاريع الإسكان والتي تحدد الاستعمالات ونسبة البناء والارتفاعات وغيرها بما يتلاءم مع المناطق المحيطة والمعايير التخطيطية لها من حيث مساحة الأرض وعروض الشوارع إضافة إلى القدرة الاستيعابية لخدمات البنى التحتية المتوفرة فيها. حيث روعي فيها تخصيص المنطقة للاستعمالات السكنية حفاظاً على الروابط الاجتماعية بالمنطقة باشتراطات تنظيمية تتراوح بين مناطق السكن المتصل (أ) والسكن المتصل (ب) لكونها الأقرب تطبيقياً من حيث المساحات الأراضي والمباني القائمة فيها.
كما تم مناقشة المخطط الهيكلي والعناصر الرئيسية للمدينة الشمالية وخطة وزارة الإسكان لتنفيذ المرحلة الأولى والمتمثلة في بناء 1,500 وحدة سكنية ضمن الجزيرة رقم 13 و 14، وذلك من أصل 15,000 وحدة سكنية هي أجمالي الوحدات السكنية في المدينة. كما تم الإطلاع على المشاريع الإسكانية المستقبلية في مختلف محافظات المملكة والتي تبلغ 23 مشروعا وبعدد إجمالي يزيد عن 7300 وحدة سكنية، حيث أكدت الهيئة دعمها لمشاريع وزارة الإسكان والتأكيد على ضرورة تسهيل إجراءات تنفيذ تلك المشاريع وإمدادها بخدمات ومرافق البنية التحتية.
 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/376271.html