صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2735 | الثلثاء 02 مارس 2010م الموافق 09 رجب 1444هـ

عاطلو علم النفس والاجتماع يعتصمون " محبطين " أمام التربية

اعتصم عدد من عاطلي علم النفس وعلم الإجتماع أمام وزارة التربية والتعليم منذ ساعات قليلة بعد أن إستثنتهم الأخيرة من مسابقة توظيفها المعلنة يوم الخميس الماضي ، وساد جو من الأحباط جموع المعتصمين خلال أعتصامهم الذي يعد الـ 34 في سلسلة أعتصاماتهم التي بدأت منذ ما يقارب الـ 10 شهور.
وأطلقوا بيانا على هامش اعتصامهم، تساءلوا فيه عن أسباب إستثنائهم من التوظيف بعد أن وعدت الوزارة المقبلين على الحياة الجامعية والمتخرجين من المرحلة الثانوية منذ سنوات مضت بمستقبل واعد ينتظر المنخرطين فيه لحداثته وحاجة سوق العمل له، في الوقت الذي تتعذر اليوم الوزارة في توظيف المتخرجين من كلا التخصصين بعدم وجود الشواغر على الرغم من عدم توظيفها أي خريج من علم الإجتماع منذ إفتتاح التخصص في جامعة البحرين حتى اليوم.
ووجهوا إستفسارا لوزارة التربية والتعليم عن من ستوكل لهم مهمة تدريس المواد الإجتماعية كالمواطنة ومقررات علم النفس في المرحلة الثانوية في حال إستمرت الوزارة في إستثنائهم من مسابقات توظيفها في كل عام.
وختموا بيانهم بتوجيه مناشدة لسمو رئيس الوزراء لإعادته توجيه سموه للجهات المعنية للنظر بعين الجدية لمشكلتهم وحقهم في الحصول على وظيفة كريمة في وطنهم.
(التفاصيل في عدد غد من الوسط)
 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/376273.html