صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2735 | الثلثاء 02 مارس 2010م الموافق 23 شعبان 1445هـ

المجالي:53 % نسبة البحرنة في طيران الخليج ونسعى لزيادتها

كشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي أنَّ نسبة البحرنة في الشركة على المستوى العالمي تبلغ 43 في المئة، وعلى مستوى مملكة البحرين هناك 53 % من الموظفين بحرينيين، مؤكداً "أنَّ هذه النسبة عالية جداً مقارنة بنسب توظيف الطاقات الوطنية في شركات الطيران في المنطقة".
جاء ذلك في محاضرة ألقاها ظهر أمس (الأربعاء) في جامعة البحرين، ضمن حملة تهدف إلى توظيف مضيفات بحرينيات ضمن أفراد طاقم الضيافة الجوية. وتحدث المجالي عن طبيعة العمل في هذه الوظيفة التي تتضمن التعامل المباشر مع المسافرين. كما قال إن طيران الخليج أعدت جداول مرنة للرحلات بحيث تناسب المواطنات البحرينيات اللاتي لديهن الرغبة في العمل مضيفات جوّيات، إذ يمكنهن اختيار الرحلات النهارية وتتضمّن العودة في اليوم ذاته، ما يعني أنه لن تضطر المواطنات البحرينيات إلى المبيت خارج منازلهم. كما أن أمامهن أيضا فرصة اختيار العمل على رحلات يستغرق السفر فيها أوقات أطول للراغبات في هذا النوع من السفر.
وأضاف المجالي أنَّ طيران الخليج تهدف إلى تشغيل الطاقة الشبابية البحرينية في مجالات العمل كافة في الشركة، مشيراً إلى أنَّ أبناء البحرين يتميزون بالضيافة الأصيلة "ونحن نرغب في نقل هذه الميزة إلى متن الطائرة من أجل تشجيع المسافرين على زيارة مملكة البحرين للسياحة أو للاستثمار، لاسيما وأنَّ 80% من المسافرين على خطوط طيران الخليج هم ليسوا من البحرين".
وتأتي هذه المحاضرة ضمن حملة أعلنتها حديثا شركة طيران الخليج من أجل تدريب 150 بحرينية ، بهدف توظيفهن ضمن طاقم الضيافة الجوية في الشركة.
 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/376281.html