صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 706 | الأربعاء 11 أغسطس 2004م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

شوماخر يتطلع إلى مزيد من الأرقام في سباق المجر

ستتركز كل الأنظار على مايكل شوماخر عندما ينطلق سباق الجائزة الكبرى المجري للسيارات إذ يتطلع بطل العالم الألماني لتحقيق إنجاز قياسي بالفوز ببطولة العالم للمرة السابعة وباثني عشر سباقا في موسم واحد.

ويمكن أيضا لفريق فيراري الذي ينتمي إليه شوماخر أن يحسم الصراع على بطولة الصانعين إذا أنهى السباق مطلع الأسبوع المقبل متقدما على منافسه رينو بتسع نقاط.

ولا يحتاج شوماخر الفائز ببطولة العالم ست مرات والذي تعافى من نزلة برد خلال فترة راحة استمرت ثلاثة أسابيع إلى حافز إضافي للفوز بالسباق بعدما تعرض لفشل نادر جعله ينهي سباق العام الماضي وهو في المركز الثامن.

وشوماخر الذي فاز بأحد عشر سباقا من بطولة فورمولا 1 هذا الموسم على ثقة من أن هذا السيناريو لن يتكرر هذا العام.

وقال «أرى أن رينو وبار هوندا ومكلارين سيلعبون جيدا هنا لكن سيارتنا جيدة وسأسعى لتحقيق انتصار». وقال «لا أرى سببا يجعلنا لا نكافح من اجل الفوز بالمركز الأول في المجر». وأردف «من المهم أن يتدرب المرء بجد من اجل هذا السباق وقد تدربت كثيرا. تأخرت بداية تدريباتي لمدة أسبوع لأني كنت أتعافى من الأنفلونزا التي أصبت بها في هوكنهايم».

وكان شوماخر يمارس الألعاب المائية وتسلق الصخور خلال فترة الراحة لكنه قال إن ذلك لن يصرفه عن السعي للفوز بلقب العالم للمرة السابعة. وأضاف «أنا سعيد بعودتي أخيرا إلى مكاني خلف عجلة القيادة. أنا رياضي بطبعي لكني لا ارغب في عمل أي شيء في الوقت الحالي سوى المنافسة في السباقات». وكان شوماخر فاز بهذا السباق العام 2001 ليضمن فوزه ببطولة العالم للمرة الرابعة.

ويبلغ طول حلبة مضمار سباق الجائزة المجري 4,381 كيلومتراً ويقطع المتسابقون الحلبة 70 مرة ليصل إجمالي طول السباق إلى 306,670 كيلومترا


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/408902.html