صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 706 | الأربعاء 11 أغسطس 2004م الموافق 13 شعبان 1445هـ

الصين تسعى للحفاظ على المركز الثالث في أولمبياد أثينا

قال رئيس البعثة الصينية في أثينا لي فورونج خلال مؤتمر صحافي أمس الأربعاء على هامش الاستعدادات لخوض دورة الألعاب الاولمبية المقرر هذا الشهر إن بلاده تستعد لاولمبياد العام 2008 الذي تنظمه بكين بمجموعة من اللاعبين صغار السن.

وأوضح أن البعثة الصينية لن تتخلى عن المركز الثالث في أولمبياد أثينا وهو المركز الذي احتلته في سيدني قبل أربعة أعوام بعد الولايات المتحدة وروسيا في جدول ترتيب الميداليات، مشيراً إلى أن أميركا وروسيا مازالتا بالقوة نفسها التي كانتا عليها في الاولمبياد السابق ولكن ألمانيا ستكون المنافس الأقوى للصين على المركز الثالث.

وكانت الصين قد حلت في المركز الثالث بأولمبياد سيدني خلف أميركا وروسيا برصيد 28 ميدالية ذهبية و16 فضية و15 برونزية.

وقال لي إنه يأمل في أن تفوز الصين بحوالي 20 ميدالية ذهبية على الأقل في أولمبياد أثينا الذي تقام منافساته من 13 إلى 29 أغسطس/ آب الجاري.

وتتألف البعثة الصينية من 406 رياضيين يتنافسون في 26 من بين 28 لعبة أولمبية، ومن بين هؤلاء اللاعبين عدد كبير من صغار السن الذين ينتظر وصولهم إلى قمة الأداء في أولمبياد بكين.

وقال لي إن البعثة تألفت بناء على معيارين في اختيار اللاعبين أولهما قواعد التأهل لأولمبياد أثينا والآخر هو النظرة المستقبلية لاولمبياد بكين.

وعلى رغم تراجع مستوى السباحين ولاعبي ألعاب القوى عما كانوا عليه في الماضي فإن الصين تأمل في أن تحقق عددا من الميداليات في تنس الطاولة والريشة الطائرة والغطس ورفع الأثقال والقوس والسهم والجمباز والرماية


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/408918.html