صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 714 | الخميس 19 أغسطس 2004م الموافق 15 رجب 1444هـ

اعتقال جزائري دخل المغرب متسللاً وبحوزته «كلاشينكوف»

محمد السادس يوجه خطاباً في ذكرى 20 أغسطس

يوجه العاهل المغربي اليوم الجمعة خطابا للشعب، وبحسب بلاغ لوزارة القصور الملكية المغربية، فإن محمد السادس سيوجه الخطاب بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لثورة 20 أغسطس/ آب «ثورة الملك والشعب» التي تصادف ذكرى إطاحة سلطات الحماية الفرنسية بالسلطان محمد الخامس عن العرش ونفيه رفقة بأسرته إلى جزيرتي كورسيكا فمدغشقر، قبل أن تتراجع عن ذلك العام 1955 إثر تزايد أعمال المقاومة المغربية. وبالمناسبة ذاتها أصدر العاهل المغربي أمرا بالعفو عن 690 من الأشخاص المحكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية، ووفق ما ذكر بلاغ لوزارة العدل المغربية.

من جهة أخرى، استبعد وزير الخارجية المغربي محمد بن عيسى في تصريحات نشرت أمس فتح حوار بين المغرب وجبهة بوليساريو بشأن النزاع الدائر بشأن الصحراء الغربية، قائلاً إن هذه الخطوة ستؤدي إلى «بلقنة إفريقيا»، في وقت جدد فيه الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة في رسالة للعاهل المغربي حرص الجزائر على مواصلة العمل الصادق المخلص مع المغرب لتجاوز كل ما يعترض عودة المياه لمجاريها بين البلدين الشقيقين.

في غضون ذلك، تجري مصالح الأمن المغربي منذ أيام، ووسط تكتم شديد، تحقيقا موسعا، في أعقاب اعتقال مواطن جزائري بمدينة مكناس، وبحوزته سلاحاً نارياً، عبارة عن بندقية من نوع «كلاشينكوف».

المصادر ذاتها ذكرت أن المواطن الجزائري، الذي يعمل جندياً لم يتم حتى الآن الكشف عن هويته. وكانت مصالح الأمن المغربي كثفت في الآونة الأخيرة من عدد الحواجز الأمنية ونقاط المراقبة التي أصبحت ثابتة في الكثير من الطرق الرئيسية، كما تنتشر عند مداخل ومخارج أهم المدن المغربية


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/409990.html