صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 714 | الخميس 19 أغسطس 2004م الموافق 10 رجب 1444هـ

يزور بريطانيا الأسبوع المقبل

صالح: الحوثي «منحرف ولا علاقة له بالإسلام»

رأى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في تصريحات بثتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أمس أن الداعية المتمرد بدر الدين الحوثي «منحرف ولا علاقة له بالإسلام».

وأعلن صالح في لقاء مع الأئمة أن «ما يعمله هذا المتمرد هو انحراف (...) انه منحرف لا علاقة له بالدين ولا علاقة له بالإسلام (...) منحرف بكل ما في الكلمة من معنى». ومازال مصير الحوثي الذي رصدت مكافأة قيمتها 55 ألف دولار لاعتقاله مجهولاً، وخصوصا بعد أن أعلنت صنعاء في السابع من أغسطس/ آب الجاري انتهاء العمليات العسكرية الأساسية في إطار الحملة على معقل الداعية في منطقة صعدة.

من جهة أخرى، يتوجه صالح خلال الأسبوع المقبل إلى بريطانيا على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تلبية للدعوة الموجهة إليه من رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير. وقال وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي إن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه، أعلن صالح أن بلاده ليست حليفة ولا عميلة لأميركا بل تتعاون معها في مكافحة ما وصفه بالإرهاب، مشيراً إلى انه يمكن أن يترك الرئاسة بعد انتهاء ولايته الحالية، كما أن نجله ليس من المرشحين لخلافته. وقال الرئيس اليمني في مقابلة مع صحيفة «السفير» نشرتها أمس «نحن لسنا حلفاء لأميركا ولسنا عملاء لأميركا، ولكننا نتعاون مع الأميركيين ضمن الأسرة الدولية لمكافحة الإرهاب وقدموا لنا مساعدات محدودة وليست بالكبيرة». ونفى صالح منح الأميركيين قواعد في بلاده


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/409993.html