صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 751 | السبت 25 سبتمبر 2004م الموافق 25 ذي الحجة 1441هـ

غداً بدء ورشة مضاعفات سكّري الأقدام

تعقد المجموعة الخليجية لدراسة داء السكري ورشة العمل الثانية لمضاعفات مرض السكري على الأقدام في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر/ أيلول الجاري بقاعة المعارف بكلية العلوم الصحية في مملكة البحرين، ضمن سلسلة برامج ودورات تنظمها المجموعة الخليجية لدراسة السكري بالتعاون مع جمعيات السكري الخليجية بهدف رفع مستوى الرعاية المقدمة إلى مرضى السكري. وعقد المؤتمر الأول في دولة الكويت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وهذا النوع من النشاط موجه بصورة رئيسية إلى الممرضات العاملات في عيادات القدم في المستشفيات لتطوير المهارات الأساسية المطلوبة للتعامل مع حالات الأقدام السكرية ويشمل برنامج المؤتمر محاضرات نظرية عن كل ما يخص القدم السكرية من حيث الأسباب والتشخيص وطرق العلاج والوقاعية والكشف المبكر في الفترة المسائية بقاعة المعارف بكلية العلوم الصحية.

وستكون هناك حلقات تدريبية تعليمية مكثفة للتعامل مع الحالات المختلفة من مشكلات القدمين.

تشارك في الورشة ممرضات من جميع دول مجلس التعاون الخليجي ويشرف على التدريب وتقديم المحاضرات استشاري أمراض القدم في دولة الكويت طلال العنزي واستشاري أمراض الأوعية من مستشفى السلمانية في مملكة البحرين صادق عبدالله.

ويمثل المجموعة بمملكة البحرين كل من استشاري السكري والغدد الصماء بمستشفى السلمانية غازي المحروس واستشارية السكري والغدد الصماء بمستشفى قوة الدفاع فريال الصبر. وتنظم الدورة برعاية وتمويل شامل من شركة سيرفيه الفرنسية الراعي الأساسي للمجموعة الخليجية لدراسة داء السكري، وستكرر الدورة في كل دول مجلس التعاون على مدار سنتين


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/413238.html