صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 770 | الخميس 14 أكتوبر 2004م الموافق 09 ربيع الاول 1445هـ

وزير التربية البريطاني يشجّع على تعليم الإسلام في المدارس

الكاتب: مهدي السعيد - comments@alwasatnews.com

أثارت تصريحات وزير التربية البريطاني غالس كلارك - التي أطلق فيها مبادرته الرامية إلى تعليم الإسلام في المدارس - اهتمام الأوساط الدينية والثقافية والسياسية في بريطانيا.

ومن خلال ما نشرته الصحف ووسائل الإعلام من آراء متعددة، فإن هذه المبادرة تلاقي تفهماً وإسناداً كبيراً من قبل مختلف الشرائح الاجتماعية في بريطانيا، وخصوصاً بعد أن لمس البريطانيون موقف المنظمات والجمعيات الإسلامية تجاه ما يحدث هنا وهناك من أعمال إرهابية مرفوضة، وخصوصاً في قضية المواطن البريطاني كنيث بيكلي الذي اختطف في العراق وقُطع رأسه، فقد حاولت المنظمات الإسلامية في بريطانيا - متطوعة - التدخل من أجل إطلاق سراحه، وأرسلت وفداً يمثلها إلى بغداد ساعية إلى حماية بيكلي، ما عزز ثقة البريطانيين بحرص المسلمين في هذه البلاد على توضيح طبيعة الدين الإسلامي القائمة على التسامح والتعاون واحترام الآخرين والدفاع عن حقوق الجميع.

وقال وزير التربية البريطاني إن تعليم الدين الإسلامي في المدارس البريطانية هدفه تعريف الناس بحقيقة هذا الدين وكذلك لنثبت للآخرين أننا نشجع على تعليم المعتقدات الدينية الأخرى.

وعلّق سكرتير عام المجلس الإسلامي في بريطانيا إقبال سكراني على هذه المبادرة، قائلاً: «إن تعليم المعتقدات الدينية هو مفتاح الحل للإشكالات كافة، وهو حين يلاقي مثل هذا التشجيع فإنه لابد أن يقوم بكسر حاجز التباعد بين الناس»


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/417817.html