صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 847 | الخميس 30 ديسمبر 2004م الموافق 22 ذي القعدة 1445هـ

جمعية من لا برج لهم (أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

50 ألفاً و 25 ألفاً

الكاتب: حظك يا مرزوق - comments@alwasatnews.com

قرأ مرزوق اخبار مجلس النواب، وتكررت امامه ارقام محددة، بعضها يكرر 50 الفاً وبعضها 25 الفاً، وضاعت الحسابات لديه، فسأل صاحبه...

- مرزوق: هل تابعت اخبار الخمسين الفاً؟

صديق مرزوق: هل تقصد الانذار الصادر عن رئيس مجلس النواب ان البحرين خسرت الـ 50 الف برميل يوميا التي كانت تحصل عليها من السعودية والآن توقفت بسبب اختلاف الرؤية في بعض القضايا؟

- مرزوق: نعم ... نعم، تذكرت ... هذا هو الخبر ... ماهي آخر التطورات؟

- صديق مرزوق: مجلس النواب يقول: بما ان موازنة البحرين ستخسر 50 ألف دينار فلابد من ان يضحي الناس ولا يطالبون بالبونس (الذي يحلمون به) وان يستعدوا لاحتمال خفظ الرواتب...

- مرزوق: وما هي قصة الـ 25 الفاً؟

- صديق مرزوق: لا هذه قضية اخرى لها علاقة بمطالبة اعضاء مجلس النواب بأن يخصص لكل واحد منهم تأمين صحي يكلف الموازنة 25 الف دينار عن كل عضو منهم.

مرزوق: ولكن لماذا لايرضون بمستشفى السلمانية مثل الناس العاديين الذين انتخبوهم؟ ولماذا يطلبون من الناس ان يستعدوا لخفض المعاشات بينما يزيدون الموازنة لصالحهم الخاص؟

صديق مرزوق: شوف النواب يستعدون ايضا للنقص في العطاءات، ولان الوزراء حصلوا على بونس بمئة الف دينار لكل واحد منهم، فانهم ستصيبهم لحسرة والندامة لانهم لم يعاملوا كالوزراء وسيمرضون، وبما ان البلد لايمكن ان تعيش من دونهم، فانهم اقترحوا ان تتم معالجتهم من الحسرة التي ستصيبهم بـ25 الف دينار بدلا من المئة الف دينار التي كانوا يتمنونها...

مرزوق: ولكنهم يمثلون الناس، والناس لم يحصلوا حتى على 25 ديناراً بونس، والناس الان يسمعون خطب ونصائح من النواب عن الاستعداد لخفض المعاشات، فكيف يسمحون لانفسهم بالمطالبة بـ 25 الف دينار لكل واحد من اجل ان يتعالجوا في المستشفيات الخاصة؟

صديق مرزوق: شوف، هذه هي السياسة... والنواب يستعدون بعد فشلهم في الحصول على اصوات في المرة القادمة الى ان يصلوا الى منصب و،زير او عضو مجلس شورى، والوزير وعضو مجلس الشورى يحصلان على غنائم اكثر، فلذلك فانهم يقولون انهم يوفرون على الدولة 75 الف دينار، لان الوزير يحصل على 100 الف دينار، وعضو مجلس الشورى يشتغل في الف شغلة ويحصل على اكثر من معاش واكثر من غنيمة، وبقى المساكين ممثلو الشعب من دون غنائم كبيرة... فهم اساسا مظلومون ولا تلومهم.

مرزوق: اذاً كيف يشعرون بآلام الناس وكيف يمثلونهم؟

صديق مرزوق: انهم لايشعرون الا بآلام بطنهم وهم يسمعون أن الوزراء حصلوا على غنائم اكثر منهم


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/430313.html