صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2820 | الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

«الإعلام»: منع «يوميات بلغريف» لمخالفته حقوق المؤلف

أصدر قطاع المطبوعات والنشر بوزارة الثقافة والإعلام تعقيباً على خبر منع كتاب «يوميات بلغريف»، ذكر فيه أن قرار المنع جاء لمخالفة حقوق المؤلف وبُني على خمسة أمور، منها أن «جهة الإصدار غير معروفة ودار النشر المذكورة وهمية».

كما أشار القطاع إلى أنه «لم تذكر القائمة المرفقة والمقدمة من دار العصمة كتاب «يوميات بلغريف» ضمن الكتب المستوردة، ولم يثبت لدى قطاع المطبوعات والنشر بالوزارة وجود أي التزام بحقوق المؤلف من حيث الترجمة والنشر، ولم يتضمن الكتاب أية معلومات عن الجهة التي تملك حقوق النشر أو المصادر، بالإضافة إلى عدم مراعاة قواعد الاقتباس.


«الإعلام»: منع «يوميات بلغريف» لأن دار النشر «وهمية»

مدينة عيسى - وزارة الثقافة والإعلام

أصدر قطاع المطبوعات والنشر بوزارة الثقافة والإعلام تعقيباً على الخبر المنشور في «الوسط» بتاريخ 25 مايو/ أيار 2010 المتعلق بمنع كتاب «يوميات بلغريف»، ذكر فيه أن قرار المنع بُني على خمسة أمور، منها أن «جهة الإصدار غير معروفة ودار النشر المذكورة وهمية».

كما أشار القطاع إلى أنه «لم تذكر القائمة المرفقة والمقدمة من دار العصمة (بتاريخ 12/5/2010) كتاب «يوميات بلغريف» ضمن الكتب المستوردة (القائمة مرفقة للاطلاع)، ولم يثبت لدى قطاع المطبوعات والنشر بوزارة الثقافة والإعلام وجود أي التزام بحقوق المؤلف من حيث الترجمة والنشر، ولم يتضمن الكتاب أية معلومات عن الجهة التي تملك حقوق النشر أو المصادر، بالإضافة إلى عدم مراعاة قواعد الاقتباس.

وقال القطاع: «نرجو أن تكون النقاط المذكورة ومن ناحية قانونية أكدت أسباب المنع». مؤكداً «التزامه بقانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر الداعمة لحرية التعبير والنشر في مملكة البحرين».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/431468.html