صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2820 | الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 17 ذي القعدة 1445هـ

فيروز يطالب بإدراج علاوة الغلاء في موازنة 2011 - 2012م

طالب عضو لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب الوفاقي جلال فيروز بأن تحتوي الموازنة الجديدة للعامين 2011 - 2012م على علاوة الغلاء.

وقال: «على اعتبار أن الوزارات المختلفة على وشك الانتهاء من إعداد موازناتهم ومتطلبات الوزارات إعداداً لمشروع الموازنة العامة مع نهاية العام؛ فإننا نأمل ألا ندخل في الدوامة نفسها التي دخلنا فيها حين اعتماد موازنة 2009 - 2010م، وبما أن الغلاء لايزال قائماً بشكل لا يقل عما كان عليه في 2009م إن لم يكن زاد فإننا نرى أن المواطنين يستحقون معونة مالية تساعدهم على تحمل هذا التضخم في الأسعار وخاصة بالنسبة إلى المواطن محدود الدخل الذي يكون تحت ضغط أعباء المعيشة وتوفير احتياجات أسرته».

وأشار فيروز إلى أن سعر برميل النفط ارتفع إلى أكثر من 80 دولاراً للبرميل وهو سعر يزيد بحوالي 25 في المئة عن سعر 60 دولاراً الوارد في حسابات الموازنة السابقة الأمر الذي يجب أن ينعكس في المستوى نفسه والنسبة نفسها على حياة المواطنين.

ولفت إلى أنه كان هناك فائض كبير في الموازنة والحساب الختامي للأعوام الثلاثة الماضية ما يستوجب -بحسب فيروز- أن تكون نتيجة ذلك تحسين الوضع المعيشي للمواطن البحريني وليس هناك أقل من صرف علاوة الغلاء له.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، قال فيروز: «إننا نرى أن مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية ظل على ارتفاعه خلال الأشهر وحتى السنة الماضية وذلك يدل على أن القدرة الشرائية للمواطن البحريني ولاسيما ذوي الدخل المحدود تكون دون ما كانت عليه خلال الدعوة الماضية».

وختم فيروز حديثه مطالباً بأن يؤخذ موضوع علاوة الغلاء مأخذ الجد لدى الحكومة وأن يتم إدراج ذلك في مشروع موازنة 2011 - 2012م وأن يصل إلى مجلس النواب بداية الفصل التشريعي المقبل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/431506.html