صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2823 | السبت 29 مايو 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

بنغلادش تغلق موقع فيسبوك بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد (ص)

قال مسئول بالهيئة المسئولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في بنغلادش اليوم الأحد إن البلاد أغلقت موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بسبب مواد "مسيئة" للنبي محمد والزعماء السياسيين في البلاد يتضمنها الموقع. وأضاف أن الحكومة اتخذت هذا الإجراء في أعقاب نشر رسوم للنبي محمد اعتبرت مسيئة للمشاعر الدينية في البلاد التي تقطنها أغلبية مسلمة مشيرا إلى أن الاغلاق طبق في وقت متأخر من مساء أمس السبت ومن المتوقع أن يكون مؤقتا.


وكانت محكمة في باكستان التي تقطنها أغلبية مسلمة أيضا قررت غلق موقع فيسبوك الأسبوع الماضي بسبب مسابقة على الموقع الالكتروني لرسم النبي محمد. وأغلق موقع يوتيوب أيضا لبعض الوقت.


وكان نشر صحف دنمركية رسوما مسيئة للنبي محمد عام 2005 أثار احتجاجات عنيفة في الدول الإٍسلامية ولقي نحو 50 شخصا حتفهم في مظاهرات عام 2006 بسبب الرسوم. وقام مئات المحتجين بمسيرة في داكا يوم الجمعة مطالبين باتخاذ إجراء ضد فيسبوك والمتهمين بالاساءة للنبي محمد.
وألقت كتيبة الرد السريع الأمنية القبض أمس على رجل في داكا لنشره صورا "بغيضة" للزعماء السياسيين في البلاد وبينهم رئيسة الوزراء الشيخة حسينة وزعيمة المعارضة البيجوم خالدة ضياء.

وذكر مسؤولون أن الشرطة تستجوبه. وأثار إغلاق فيسبوك احتجاجات من مستخدميه خاصة الشباب. وقال محمد جعفر إقبال أستاذ الكمبيوتر بجامعة شاه جلال للعلوم والتكنولوجيا لمذيع تلفزيوني "كان هذا قرارا خاطئا ويجب سحبه على الفور .بدلا من تجميد النظام بأكمله يجب أن تبذل جهود للتوصل للمسؤولين عن ذلك (المواد المسيئة) ومعاقبتهم."
 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/432084.html