صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2912 | الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1444هـ

ميلان وريال مدريد في المجموعة «الحديد»

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس (الخميس) في موناكو على هامش مباراة الكأس السوبر الأوروبية عن وقوع ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني واياكس امستردام الهولندي واوكسير الفرنسي في مجموعة «حديدية» هي السابعة.

وتكمن قوة هذه المجموعة على رغم تفاوت المستويات وتذبذبها في السنوات الأخيرة، في أنها تضم الفرق الأكثر تتويجا باللقب (20 مرة) إذ يأتي ريال مدريد في الطليعة بـ9 ألقاب (1956 و57 و58 و59 و60 و66 و98 و2000 و2002) أمام ميلان (7 مرات أعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003 و2007)، ويحتل اياكس المركز الرابع بـ4 ألقاب (1971 و72 و73 و95) بفارق لقب واحد خلف ليفربول الانجليزي.

في المقابل، تعتبر المجموعة الثامنة هي الأسهل وتضم ارسنال الانجليزي وشاختار دانيتسك الاوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي، لكن ايا من الفرق الأربعة لا يستطيع الادعاء بأنه حجز إحدى بطاقتي التأهل سلفا على رغم الأفضلية النسبية للفريق الانجليزي فيها.

ويواجه انتر ميلان، رأس المجموعة الأولى، الذي يلتقي مع اتلتيكو مدريد الاسباني بطل مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الاوروبي) في مباراة اليوم، تحديا كبيرا في الدفاع عن لقبه الأول بعد 55 عاما والثالث في مسيرته بعد 1964 و1965 إذ أوقعته القرعة مع فرق طامحة وان كانت دونه مستوى مثل فيردر بريمن الألماني وتوتنهام الانجليزي وتونتي انشكيده الهولندي.

في المقابل، ضمت المجموعة الثانية 3 فرق متقاربة المستوى هي ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الألماني إضافة إلى هبوعيل تل ابيب الاسرائيلي، وكل منها يطمح إلى بلوغ ادوار متقدمة والحصول على اكبر مبلغ مالي ممكن خلال هذه المشاركة.

ووقفت القرعة إلى جانب مانشستر يونايتد الانجليزي فأوقعته في المجموعة الثالثة مع فالنسيا الاسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي، ويستطيع وصيف بطل انجلترا بالتالي أن ينافس بارتياح على احدى بطاقتي المجموعة، لكنها اعادت سيناريو الموسم الماضي بالنسبة الى برشلونة الاسباني فوقع في المجموعة الرابعة مع باناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي.

ونظريا لا يمكن مقارنة فريق النجوم الاسباني وبطل المسابقة في الموسم قبل الماضي مع الفرق الثلاثة الأخرى، لكن درس روبن كازان الذي هزمه في عقر داره الكاتالوني على ملعب نوكامب 2-1 ذهابا وتعادل معه سلبا على أرضه، لا يزال ماثلا أمام عيون لاعبيه ومدربه الدولي السابق خوسيب غوارديولا.

ولا تختلف المجموعة الخامسة التي تضم بايرن ميونيخ الألماني وصيف البطل وروما الايطالي وبال السويسري وكلوج الروماني، والسادسة المؤلفة من تشلسي الانجليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي عن سابقتهما من الناحية النظرية وخصوصا على صعيد مستوى الفرق فيهما.

وحصد انتر ميلان بطل الموسم الماضي جميع الجوائز التي أعلنت خلال سحب القرعة فاختير البرازيلي جوليو سيزار افضل حارس، والبرازيلي مايكون افضل مدافع، والالماني ويسلي شنايدر افضل لاعب وسط، والارجنتيني دييغو ميليتو افضل مهاجم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/471703.html