صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2912 | الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1445هـ

فؤاد: الاعتذار منطقي... والتأخر في التعاقد مع المدرب يتحمله الاتحاد

أكد المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد أنه وبظل الظروف الحالية للاتحاد وكذلك للاعبي المنتخب المصابين فإن قرار الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية التي يحمل لقبها منتخبنا في مكانه، وأضاف «الآن لاعبو المنتخب يعانون من الإصابات فضلاً عن عدم وجود المدرب والوقت الكافي لإعداد منتخب بإمكانه تقديم نتائج طيبة في البطولة».

وتابع قائلاً: «أرى أن قرار الاعتذار كان منطقياً جداً، إذ بعد التعاقد مع مدرب أجنبي من الصعب جداً أن يتعرف إمكانات لاعبي المنتخب والمدة المتبقية ليست بالكافية وهذا أمر سلبي آخر، وهذا ما سيجعل مشاركتنا باهتة المستوى بكل تأكيد».

وأوضح عبدالواحد أنه لو تم التعاقد مع مدرب محلي لهذه البطولة فقط قد تكون هناك فرصة للمشاركة، وأضاف «وسيكون على الاتحاد توفير معسكر طويل على الأقل لمدة شهر من أجل زرع التجانس بين اللاعبين حتى يصلوا لدرجة جيدة من الجهوزية، وبكل تأكيد الاتحاد سيقول أنه لا يستطيع تطبيق هذا الأمر لمدرب المنتخب لأسباب مالية اعتدنا على سماعها».

وواصل «أعتقد أن هناك عدة لاعبين ظهروا بمستويات طيبة في الدوري خسروا فرصة المشاركة في المنتخب جراء هذا الاعتذار».

وأكد أن الخوف من الظهور بنتائج سلبية جداً دائماً ما يعتمد على المنتخبات التي تشارك في البطولة، إذ في بعض الأحيان تغلب على البطولة الطابع الخليجي.

ورداً على سؤال «الوسط الرياضي» بشد من يتحمل مسئولية التأخر بالتعاقد مع مدرب المنتخب، قال: «هذا الأمر بالطبع يتحمله الاتحاد، إذ الكل كان يعلم بعد مشاركة المنتخب الأخيرة في البطولة الخليجية والتي حققنا لقبها أن المدرب يوسف خليفة قرر عدم تدريب المنتخب وأوضح لهم أن عليهم البحث عن مدرب، ولهذا من الطبيعي جداً أن يكون هذا تقصير من اتحاد الطائرة».

وأوضح لو أن الاتحاد كان قد سلم المهمة لمدرب مواطن لكان بمقدوره المشاركة في البطولة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/471727.html