صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2912 | الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1445هـ

جماهير «ناصر 4» على موعد الليلة مع قرعة سيارة «ماليبو الرهيب»

الليلة فور إيفر وريدز في نهائي مبكر والنوايف والفخار في قمة غامضة

تتجه الأنظار مساء اليوم صوب استاد البحرين الوطني الذي يستضيف مباراتين حاسمتين في الدور نصف النهائي من منافسات بطولة «ناصر 4» الرمضانية لكرة القدم التي تقام برعاية 10 شركات هي: مجموعة آل شريف وإبراهيم خليل كانو ودرة البحرين والمصرف العالمي وشركة البحرين المالية وشركة بابكو والبتروكيماويات وبنك يونيكورن للاستثمار ومونتريال للسيارات وفريق الرهيب، اذ يلتقي في تمام التاسعة مساء فريقا فور إيفر مع رويال ريدز، وتليها مباشرة مباراة النوايف مع الفخار.

مباراة فور إيفر ورويال ريدز تعتبر من أقوى وأصعب مباريات البطولة نظراً لما يضمه الفريقان من لاعبين متميزين ونجوماً قادرين على حسم الأمور في الدقائق التسعين.

فريق فور إيفر بقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كان حل ثانياً في المجموعة الثانية بست نقاط من انتصارين وخسارة، ثم في دور الثمانية تغلب ذهاباً وإياباً على فريق الزلزال بنفس النتيجة وهي هدف واحد مقابل لاشيء وسجل الفريق طيلة مشواره 12 هدفاً ودخل مرماه هدفان.

أما فريق رويال ريدز بقيادة سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة كان حل ثانياً في المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي بست نقاط من فوزين وخسارة واحدة ثم في دور الثمانية خسر ذهاباً من حامل اللقب فيكتوريوس بهدف نظيف ثم رد النتيجة إليه إياباً ليحتكم الفريقان للركلات الترجيحية التي حسمت الأمور لرويال ريدز، وسجل الفريق طيلة مشواره 7 أهداف ودخل مرماه 4.

أما مباراة النوايف والفخار فهي الأخرى لا تقل أهمية وقوة عن المباراة الأولى، والفريقان من أقوى فرق البطولة حتى الآن وقدما مستويات رائعة فيها.

فريق النوايف بقيادة سمو الشيخ خالد بن علي آل خليفة كان بطلاً للمجموعة الثانية بالدور التمهيدي، من فوزين وتعادل واحد، وفي دور الثمانية فاز الفريق ذهاباً على شركة البحرين المالية بهدفين نظيفين ثم تعادل معه إياباً بثلاثة أهداف لكلٍ منهما، وسجل الفريق طيلة مشواره 14 هدفاً ودخل مرماه 4 أهداف.

أما فريق الفخار بقيادة توفيق العالي فقد حل ثانياً بالمجموعة الأولى بست نقاط من فوزين وخسارة، ثم في دور الثمانية تعادل ذهاباً مع مونتريال قنرز يونايتد بهدفين لهدفين وفاز عليه إياباً بثلاثة نظيفة، والفريق سجل 10 أهداف وعليه 6.

وستكون صفوف جميع الفرق الأربعة التي سيخوض مباريات قبل النهائي اليوم مكتملة تماماً، إذ لا يُعاني أي فريق من غياب أي لاعب وبالتالي فان هذا الأمر سيجعل مستويات الفرق متميزة نظراً لعدم غياب أي لاعب، اذ لم يحصل أي لاعب من هذه الفرق على البطاقة الحمراء في مباريات الإياب بدور الثمانية، وكذلك لم يحصل أي لاعب على بطاقتين صفراوين بمباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية.

ومن أهم الأمور بالنسبة إلى الفرق التي تأهلت للدور قبل النهائي أنه لا يوجد أي فريق منها سبق له تحقيق البطولة وبالتالي سنشهد هذا العام بطلاً جديداً لها، إذ كان اللقب في أول عامين لفريق الزلزال والعام الماضي لفيكتوريوس، وأيضاً هنالك فريقان فقط من هذه الفرق الأربعة كانت قد وصلت للنهائي من ذي قبل وهي النوايف الذي تأهل لنهائي أول بطولة وخسره أمام الزلزال، والفخار الذي صعد لنهائي النسخة الماضية وخسره أمام فيكتوريوس.

وفريق واحد من هذه الفرق الأربعة كان بطلاً لمجموعته بالدور التمهيدي وهو النوايف، بينما الفرق الأخرى كانت قد حلت ثانية في مجموعاتها، والفرق الأربعة التي تأهلت لقبل النهائي تمثل 3 مجموعات من الدور التمهيدي وهي الأولى والثانية والرابعة، بينما المجموعة الثالثة بالدور التمهيدي لم يصعد منها أي فريق لقبل النهائي.

وفريق فور إيفر يتأهل لقبل النهائي للمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد النسخة الأولى والثانية، والفخار يتأهل لثالث مرة كذلك بعد النسختين الثانية والثالثة، علماً بأنه لم يشارك في أول بطولة، بينما فريق النوايف يتأهل لثاني مرة بعد أن كان تأهل إليه في أول بطولة، وهذا الوضع نفسه ينطبق على فريق رويال ريدز علماً بأن هذا الفريق غاب عن المشاركة في النسختين الثانية والثالثة.


7 لاعبين و7 إداريين فقط على دكة الاحتياط

أصدرت اللجنة المنظمة للبطولة تعميماً خاصاً لمباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية المقررة على استاد البحرين الوطني، وجاء في التعميم تحديد عدد الإداريين واللاعبين الاحتياط المتواجدين على دكة الاحتياط، وتقرر أن يتواجد عدد (7) لاعبين وعدد (7 أشخاص) جهازين إداري وفني على دكة الاحتياط أثناء مباريات الدور قبل النهائي والمباراة النهائية ولن يسمح بتواجد أكثر من ذلك العدد.

وطالبت اللجنة المنظمة جميع الفرق الأربعة التعاون والتنسيق والالتزام بالقرار والتقيد به لإظهار البطولة بالصورة المشرفة كونها منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية.


نقل مباشر وأستوديو تحليلي

أنهت القناة الرياضية بتلفزيون البحرين من استعداداتها الخاصة بالنقل التلفزيوني لمباريات الدور قبل النهائي من بطولة «ناصر4» وذلك بهدف إخراج البطولة بالشكل المميز.

وقال رئيس القناة الرياضية أحمد عاشور إن القناة الرياضية بتلفزيون البحرين أتمت جميع استعداداتها اللازمة لنقل مباريات الدور قبل النهائي من البطولة مشيرا إلى أن القناة الرياضية حريصة كل الحرص على نقل المباريات بالصورة المتميزة

وأضاف عاشور إلى أن مباريات البطولة سيصاحبها أستوديو تحليلي يديره الزميل الإعلامي عبدالله عاشور للمباريات باستضافة المحلل الرياضي والنقاد التحكيمي عبدالرحمن دلاور والزميل المتخصص في المنافسات الكروية الزميل حسين الدرازي.


استاد البحرين يحتضن مباريات قبل النهائي

سيكون استاد البحرين الوطني مساء اليوم مسرحا لمباريات الدور قبل النهائي من بطولة «ناصر4» اذ عملت اللجنة المنظمة للبطولة بكل جد من اجل تجهيز الملعب من كافة النواحي لاستضافة المباريات التي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهير كبيرا عطفا على المستويات الكبيرة التي قدمتها الفرق الأربعة المتأهلة إلى دور قبل النهائي.

وفي إطار حرص اللجنة المنظمة للبطولة على تسهيل وصول الجماهير الرياضية إلى الملعب الوطني فقد تم تجهيز مواقف السيارات وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى توفير لوحات إرشادية تقود الجماهير إلى المدرجات المخصصة لهم.

اليوم السحب على سيارة جماهير الدور التمهيدي

تجرى اليوم بعد ختام مباريات الدور قبل النهائي من بطولة «ناصر4» السحب على السيارة المخصصة للجماهير التي حرصت على حضور مباريات الدور التمهيدي ودور الثمانية والدور قبل النهائي وهي من نوع «شفر ماليبو» مقدمة من فريق الرهيب.

ويأتي تقديم فريق الرهيب للبطولة لسيارة «شفروليه ماليبو 2010» في إطار حرص الفريق على المشاركة والمساهمة في إنجاح جميع فعاليات البطولة، إذ لاقت هذه المبادرة الاستحسان من قبل اللجنة المنظمة للبطولة التي أبدت تقديرها التام لفريق الرهيب على تقديمه للسيارة التي ستخصص للجماهير الرياضية.

قاسم: سعداء برعاية «ناصر4»

أكد المدير الإقليمي للمصرف العالمي علي حبيب قاسم على حرص المصرف للمشاركة في دعم الأنشطة والبرامج التي تقدم للشباب في المملكة، مؤكدا رعاية المصرف لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم جاءت في ذات الأهداف التي رسمها المصرف لرعاية الأنشطة الشبابية والرياضية، وذلك إيمانا من المصرف بالدور الذي يقوم به الشباب البحريني في العملية التنموية التي تشهدها المملكة وضرورة دعم الشباب وتنمية مواهبهم بما يعود بالخير والفائدة على الشباب أنفسهم ومن ثم على مملكتنا الغالية.

وأشار قاسم إلى أن بطولة «ناصر4» وبعد انقضاء الدور التمهيدي ودور الثمانية شاهد الجميع مدى التطور الحاصل في البطولة بفضل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة وحرصه الموصول على توفير جميع أسباب النجاح للبطولة وظهورها بالشكل المتميز من جميع النواحي، مشيدا بالإجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة من اجل إخراج البطولة بالشكل المتميز.


عبدالعزيز: خبرة الحكام قادت المباريات لبر الأمان

أكد عضو لجنة الحكام ببطولة «ناصر4» عبدالحميد عبدالعزيز أن اللجنة حرصت على الاستعانة بالحكام أصحاب الخبرة الواسعة في مجال التحكيم وذلك بهدف إنجاح جميع مباريات البطولة والتي دائما ما تشهد مبارياتها منافسة قوية من قبل الفرق المشاركة في البطولة مؤكدا أن جميع الحكام اللذين أداروا المباريات كانوا في مستوى الطموح واستطاعوا أن يقودوا المباريات إلى بر الأمان ودون احتجاجات تذكر من قبل الفرق المشاركة في البطولة.

وأشار عبدالعزيز إلى أن البطولة ساهمت في إبقاء الحكام على جاهزية تامة من اجل من المشاركة في إدارة مباريات الموسم الكروي البحريني مشددا على حرص لجنة الإحكام للاستعانة بالحكام المتميزين والجاهزين من الناحية الفنية والبدنية لإدارة المباريات.


400 دينار لجماهير الليلة

ستكون الجماهير الحاضرة مساء اليوم لفعاليات الدور قبل النهائي على موعد مع جوائز نقدية خاصة تصل قيمتها إلى 400 دينار، موزعة على مباراتي الدور قبل النهائي، 200 دينار لكل مباراة، وسيتم السحب على تذاكر الدخول المجانية الموزعة على الجماهير، وسيحصل 4 فائزين في كل مباراة على جائزة نقدية بقيمة 50 دينارا نقدا، وبالمثل للمباراة الثانية.

وحرصت اللجنة المنظمة على فتح جميع الأبواب باستاد البحرين الوطني أمام الجماهير للتواجد في جميع المدرجات بالمنصة الرئيسية أو مدرجات الدرجة الثانية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/471729.html