صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2972 | الإثنين 25 أكتوبر 2010م الموافق 16 محرم 1446هـ

حديقة البديع النباتية تفتح أبوابها للزوار الخميس المقبل

صرح وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة نبيل أبوالفتح، بأنه بناء على توجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، سيتم افتتاح حديقة "البديع النباتية" يوم بعد غد (الخميس) لكافة الجمهور العام وذلك مقابل رسوم رمزية، مبينا أن وزير شئون البلديات والزراعة قد وجه لسرعة افتتاح الحديقة هذا الأسبوع للمواطنين والزوار.
وكانت صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد قد تفضلت بافتتاح الحديقة في مارس/ آذار الماضي بشكل رسمي. وستكون الحديقة مفتوحة بدئا من يوم الخميس المقبل أمام كافة المواطنين والمقيمين وطلبة المدارس وكل من يرغب في زيارة هذه الحديقة والاستفادة منها.
وأوضح أبو الفتح بأنه سيكون هناك مبلغ رمزي لدخول الحديقة كونها فريدة من نوعها وبالإمكان تصنفيها كمحمية طبيعية، ذات طابع نباتي علمي متنوع حيث ستكون مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.
وأشار وكيل وزارة شئون البلديات بأن الحديقة تضم أربعة أقسام تتمثل في "قسم الورود" و"النخيل وأشباه النخيل" و"قسم النباتات العطرية" و"قسم النباتات الصخرية والبرية"، بالإضافة إلى عدد من النباتات المستوردة من الخارج، وتضم الحديقة عددا من المرافق لراحة واستجمام الأطفال وعائلاتهم ومواقف للسيارات ومضماراً للمشي يبلغ طوله 1560 مترا.
وأشار سعادة الوكيل إلى أن فكرة إنشاء حديقة البديع جاءت ضمن رؤية شئون الزراعة بوزارة شئون البلديات والزراعة في مملكة البحرين في المحافظة على الرقعة الخضراء، حيث أضحت فكرة إنشاء الحديقة النباتية مطلبا وطنيا في مملكة البحرين من أجل رفع مستوى الوعي لدى المواطنين حول الحفاظ على البيئة الزراعية البحرينية كموروث وطني.
 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/494908.html