صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2981 | الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 08 جمادى الأولى 1444هـ

قعبور يتسلم جائزة أفضل وثائقي من دينيرو بمهرجان الدوحة ترايبكا

فازت شركة Veritas Films للإنتاج ومقرها في أبوظبي بـ «جائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي» عن أحدث أفلامها «تيتا ألف مرة»، في حين حصل محمود قعبور، مخرج الفيلم ومؤسس الشركة، على تنويه خاص من لجنة التحكيم كـ «أفضل مخرج عربي»، حيث سلمه الممثل والمخرج العالمي روبرت دينيرو الجائزة وقيمتها 100 ألف دولار أميركي، وذلك في ختام حفل توزيع جوائز مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي في العاصمة القطرية.

وشهد فيلم «تيتا ألف مرة» نجاحاً كبيراً في أول عرض عالمي له من قبل أعضاء لجنة التحكيم والمشاهدين، وتجلى ذلك بفوزه بـ «جائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي» ليعكس جمالية ومستوى إنتاج الفيلم الشاعري - الوثائقي. كما ينضم هذا الإنجاز إلى سجلّ Veritas Films في إنتاج الأفلام المميزة بالمنطقة.

«تيتا ألف مرة» فيلم وثائقي مدته 48 دقيقة وهو إنتاج مشترك إماراتي وقطري ولبناني، وتم إخراجه بتمويل من مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة الشاشة في بيروت. كما أنه أول فيلم تخرجه شركة Veritas Films من مقرها في بيئة ابتكار المحتوى الإعلامي والترفيهي في twofour54.

وأثناء تسلمه الجائزة أشار محمود قعبور قائلاً: «يسعدني ويشرفني حصول فيلمنا الجديد على هذه الجائزة وأيضاً على هذا التنويه، وأتأمل أن يساعد هذا التقدير الذي حصلنا عليه لتذكير الجمهور بجهد وتعب جداتنا... من ناحية أخرى، ستشهد الفترة القادمة إنتاج مزيد من مشاريعي الخاصة، التي تعكس شغفي بالسينما الوثاقية».

من جهتها، أشارت إيفا ساير، المنتجة المنفذة للفيلم عن سعادتها بحصول Veritas Films و»تيتا ألف مرة» على الجائزة والتنويه وخاصة أنه الفيلم الأول من مكتبنا الجديد في أبوظبي، وتابعت قائلة: «إنني على ثقة بأن المستقبل سيشهد مزيداً من النجاحات لـ Veritas Films وسنثبت موقعنا كواحدة من أبرز شركات الإنتاج العربية لناحية الأفلام الواقعية المبتكرة. وهذا النجاح يعزز موقعنا كواحدة من الشركات التي تساهم في ابتكار محتوى عربي مميز... ونيابة عن فريق عمل Veritas أتوجه بالشكر لمؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة الشاشة في بيروت على الدعم المالي الذي قدمتاه لنا والذي سمح لنا بإخراج فيلم بهذا المستوى».

وربما سيحصد «تيتا ألف مرة» مزيداً من الجوائز، وخاصة مع مشاركته في مهرجان قرطاج السينمائي بتونس، حيث عرض الفيلم لأول مرة في القارة الإفريقية وسيتم إعلان نتائج الجوائز في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد صفقة سمحت للفيلم بالمنافسة في كلا المهرجانين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/496435.html