صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2990 | الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 07 محرم 1446هـ

بعد اتفاق مع «الأطباء البحرينية» على تعديل الكادر الطبي

وكيل «الصحة» يرفع مقترحات جمعية الأطباء للوزير وديوان الخدمة

أكد وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي بعد اجتماع لجنة الكادر المشتركة بين وزارة الصحة وجمعية الأطباء البحرينية لإقرار مقترحات تعديل الكادر الطبي، أكد دعم الوزارة لتحقيق مطالب الأطباء للدفع بالكادر إلى الأمام من أجل تقديم خدمات صحية متطورة للمواطنين، مشيراً إلى أنه سيقوم برفع المقترحات إلى وزير الصحة وبعد ذلك إلى ديوان الخدمة المدنية وسيتم الرد للجنة المشتركة في اجتماع المتابعة في أقرب وقت ممكن.

وكان الاجتماع عقد برئاسة وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي ووفد الجمعية برئاسة أحمد جمال رئيس جمعية الأطباء البحرينية -في مكتب وكيل الوزارة بوزارة الصحة.

وكشف رئيس جمعية الأطباء البحرينية أحمد جمال عن أبرز النقاط المطروحة في المقترحات لتعديل الكادر الطبي والتي من بينها تعديل رواتب الأطباء لتتناسب مع رواتب المنطقة ورواتب بعض الهيئات التخصصية في البحرين وكذلك مراجعة نظام التفرغ ونظام المناوبة للأطباء الاستشاريين والأطباء المقيمين وموضوع علاوة مخاطر وطبيعة المهنة، ومراجعة شروط ترقية الأطباء المقيمين.

وقد راجع الاجتماع ما تم الاتفاق عليه سابقاً من مقترحات ونوقشت النقاط القليلة التي لم يتفق عليها وفي هذا الصدد أكد الوكيل على العمل لتذليل الصعوبات لتتم الموافقة على هذه النقاط، بهدف تحسين الوضع الوظيفي للأطباء والذي تحرص عليه الوزارة والجمعية.

كما تم الاتفاق على دعوة جمعية أطباء الفم والأسنان البحرينية للمشاركة في اللجنة المشتركة لتعديل الكادر الطبي لانطباق التعديلات المقترحة على الأطباء البشريين وأطباء الفم والأسنان.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/509879.html