صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3047 | السبت 08 يناير 2011م الموافق 29 جمادى الآخرة 1441هـ

تعذيب مواطنين أمام نائب في مركز شرطة المعارض

قال رئيس كتلة الوفاق البرلمانية النائب عبدالجليل خليل إنه شهد تعذيب اثنين من الشباب الساعة السادسة مساء أمس الأول، وأن ضابطاً من قوات سافرة مع خمسة أفراد انهالوا بالضرب المبرح على المواطن سيدمحسن الشرخات في قاعة استقبال مركز شرطة المعارض بالسنابس، ولم يكتفوا بذلك بل سحبوا أخاه سيدصالح الشرخات (حوالي الأربعينات من العمر وعمره مقارب لأخيه) الذي كان قد حضر مع خليل لتقديم شكوى على أحد رجال الأمن بلباس مدني، واسمه (...)، تعود على إهانة وضرب المواطنين في السنابس والمناطق المحيطة، وهو يمارس دوره المشئوم بلباسه المدني متحدياً المواطنين بكلمات بذيئة وبإهانات متبوعة باعتقالات وتعذيب.

وقال خليل إنه عندما احتج على ذلك، قام ضابط قوات سافرة بالصراخ عليه، وتلفظ بألفاظ نابية، وقال الكثير من الكلام من بينه «إنت نائب على غيري، واذهب وأخبر من تشاء، لا يهمني من أنت ولا من تمثل».

وأضاف «تطور الأمر أكثر عندما تقدم النائب خليل بطلب لكتابة محضر ضد الأشخاص المذكورين، وضد مشاهد التعذيب العلنية التي نتج عنها اسالة دماء المواطنين بسبب الضرب المبرح أمام الناس، وأمام نائب المنطقة ونائب رئيس بلدي العاصمة محمد عبدالله منصور، فما كان من الشخص (...) إلا أن ألقى بنفسه على الأرض، ومثل دور الشخص المغمى عليه (بينما كان في أحسن حال يمارس المخالفات ضد القانون وضد حقوق الإنسان)، ومن ثم ذهب وتقدم بشكوى ضد الذين تم تعذيبهم أمام مرآى من كان موجوداً، وعلى أساس ذلك تم اعتقال المواطنين الأبرياء وتوقيفهم في مركز النعيم، ثم نقلوهم إلى النيابة العامة أمس (السبت)، والتي أمرت بإيقافهم أسبوعاً على ذمة التحقيق».

وقال خليل «على رغم محاولات عدد من أصحاب النوايا الحسنة بوزارة الداخلية، فإن التعذيب جرى أمام عيني، ومن ثم حصلت تمثيلية من شخص يرتكب كل يوم المخالفات ضد المواطنين، وثم يودع الشخصين المعذبين في التوقيف».

واستغرب «ماذا يحدث فعلاً للمواطنين في مراكز الشرطة؟ وكيف يتلفظ من يفترض به المحافظة على القانون بعبارات مهينة على الناس وعلى مجلس النواب؟ وكيف يمارس التعذيب بنفسه أمام أشخاص مننتخبين من الشعب؟ فياترى ماذا يحدث للمواطنين في الغرف المغلقة إذا كان هذا قد جرى في قاعة استقبال مركز شرطة؟»


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/519992.html