صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3094 | الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 24 جمادى الأولى 1445هـ

ليبيا: اعتقال انصار للقذافي في مدرسة بمدينة البيضاء "المحررة"

يعتقل معارضون لنظام الزعيم الليبي معمر القذافي في مدرسة بمدينة البيضاء "المحررة" التي تبعد 1300 كلم شرقي العاصمة الليبية، نحو 200 من انصار القذافي قال العديد منهم انه تم ارسالهم بدون تعليمات واضحة.
ووضع المعتقلون في ثالث اكبر المدن الليبية (210 آلاف ساكن) بعد طرابلس وبنغازي، تحت الحراسة في بعض فصول مدرسة، وبينهم تشاديون اضافة الى عناصر من قوات الامن الليبية، بحسب ما افاد مراسلون اجانب.
وقال تشاديون لصحافيين انهم لم يكونوا يعرفون ما عليهم فعله حين وصلوا الى البيضاء في حين قال بعض العسكريين الليبيين انه تم ارسالهم الى المدينة دون تعليمات واضحة.
وقال احدهم "جئنا لحماية المطار. كانت الاوامر تتمثل في حماية المطار".
وقال عسكري آخر انه جاء الى البيضاء للمشاركة في دورة تدريب، وخاطبه احد الحراس قائلا "لا تخف قل الحقيقة للصحافيين، النظام انتهى".
والخميس بدا ان المعتقلين يلقون معاملة جيدة ووفر لهم المتمردون اغطية وحشايا وسجائر وايضا رعاية طبية.
وقال سكان في وقت سابق انه تم اعدام عناصر موالية للنظام بعد معارك عنيفة في المدينة.
وفي قاعة اجتماعات بالمدينة نظم اجتماع بين زعماء العشائر ووزير العدل السابق وضابط منشق عن الجيش.
وقال الضابط فرج محمد علي "جئت بلباسي العسكري .. آمل ان نتمكن من الدفاع عن الامة (..) غادرنا ثكناتنا حتى لا تحدث صدامات مع الاهالي".
واوضح انه من ضمن مجموعة من الضباط الذين انشقوا ثم عادوا نهاية الاسبوع لاستعادة ثكناتهم بعد معركة فر على اثرها انصار القذافي.
وشكلت مدينة البيضاء مركزا متقدما للصحافيين القادمين من مصر الى ليبيا. واستقبل سكان البيضاء بحرارة الصحافيين الاجانب ووفر لهم احد فنادق المدينة غرفه مجانا.
 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/528944.html