صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3105 | الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 14 شعبان 1445هـ

إصابة معتصمَين صدمتهما سيدة بالقرب من المرفأ المالي

تعرض معتصمان عصر أمس الإثنين (7مارس - آذار2011) لإصابات متفرقة، بعد أن صدمتهما سيارة تقودها سيدة بالقرب من المرفأ المالي بالعاصمة (المنامة).

وعن تفاصيل الحادث قال شاهد عيان لـ «الوسط « إن السيارة كانت مقبلة من ناحية الدبلوماسية وتستقلها سيدة باتجاه المرفأ المالي وأقدمت على شق صف المعتصمين المتواجدين على طرف شارع الملك فيصل قبالة المرفأ المالي وترجلت من السيارة وتلفظت على المعتصمين بألفاظ نابية ومن ثم قامت بالبصق على أحد المعتصمين هناك، ما أدى إلى إثارة حفيظة المتواجدين وقام بعضم بركل سيارتها بأقدامهم، الأمر الذي أسفر عن نشوب مشادة كلامية بينها وبين عدد من المحتجين».

وأضاف «تدخل حينها بعض المنظمين لإفساح المجال لها للمرور منعاً لتفاقم الأمور بينها وبين بعض المحتجين، بيد أنها قامت فوراً بالتحرك بالسيارة ودهس اثنين من المنظمين للتجمع والفرار من الموقع ، الأمر الذي أسفر عن إصابتهما بإصابات متفرقة وتم نقلهما إلى المستشفى بواسطة الإسعاف. وقد وصفت إصابتهما بغير الخطرة، فيما قدم المحتجون بلاغاً إلى الإدارة العامة للمرور بالحادثة التي وثقت بالصور والفيديو».

من جهته قال أحد المصابَين لـ «الوسط»: «كان الوضع طبيعيا قبل أن تأتي السيدة بسيارتها لتقوم باستفزاز المحتجين بالتلفظ عليهم بألفاظ نابية والبصق عليهم، الأمر الذي أدى إلى نشوب مشادة كلامية حادة بينها وبين بعض المحتجين، حيث قام بعضهم بركل سيارتها بأقدامهم، قبل أن تدهس اثنين منا عمداً والفرار من الموقع، وقد تمكن البعض من تسجيل رقم لوحة سيارتها وإبلاغ الإدارة العامة للمرور بالحادثة».

وكان محتجون في دوار اللؤلؤة قد تحركوا نحو المرفأ المالي وقاموا بتشييد خيمة، ومن ثم الاعتصام ورفعوا شعاراتهم المعتادة. وتقاطر عشرات منذ مساء أمس الأول على مكان الإعتصام، ومن ثم قاموا بالاعتصام منذ ساعات الصباح الأولى بمحاذاة شارع الملك فيصل بالعاصمة المنامة . وجددوا مطالبهم المتمثلة في إسقاط الحكومة ومحاسبة المسئولين عن المجازر التي ارتكبت بحق المواطنين خلال الأحداث الماضية.

وشهد موقع الاعتصام تواجدا أمنيا، حيث دار نقاش بين عدد من ضباط أمن العاصمة مع المشاركين بالاحتجاج، وسرعان ما اتفق الطرفان، وقد لوحظ تواجد بعض من عناصر شرطة المجتمع والمرور لتسهيل حركة السير بموقع الاعتصام، في الوقت الذي ثمن فيه المنظمون التعامل الجيد من قبل الجهات الأمنية مع حقهم بالاعتصام والاحتجاج والتعبير السلمي، ولكن الوضع تغير لاحقاً مع دهس إثنين من المحتجين.


مواطنة تبلغ عن اعتداء المتجمهرين عند المرفأ على سلامة سيارتها

المنامة - وزارة الداخلية

صرح مدير عام شرطة محافظة العاصمة بأن الوزارة تلقت بلاغاً من إحدى المواطنات يفيد بأنه في حوالي الساعة

5,15 عصراً وأثناء وقوف سيارتها عند الإشارة الضوئية على شارع الملك فيصل بالقرب من المرفأ المالي قام مجموعة من الشباب المتجمهرين بأعداد كبيرة عند المرفأ بإعاقة وتعطيل حركة المرور الأمر الذي دفعها إلى أن تطلب منهم فتح الطريق فقاموا بالتجمهر والاعتداء عليها وإتلاف أجزاء من سيارتها الأمر الذي أصابها بالخوف على سلامتها.

وأشار مدير عام شرطة محافظة العاصمة إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وبناء على المعلومات الأولية فقد تبين إصابة شخصين من المتجمهرين بإصابات بسيطة أثناء محاولة الفتاة التحرك بسيارتها، علماً بأنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بناء على ما تسفر عنه التحريات بشأن الواقعة


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/531101.html