صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3116 | الجمعة 18 مارس 2011م الموافق 03 جمادى الأولى 1444هـ

مون: الاستخدام المفرط للعنف في البحرين قد يشكل خرقاً للقانون الدولي

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن الاستخدام المفرط للعنف ضد المتظاهرين في البحرين قد يشكل انتهاكاً للقانون الدولي.وعبر بان كي مون عن «القلق العميق حيال المعلومات التي تتحدث عن استخدام مفرط للقوة تقوم به القوى الأمنية والشرطة في البحرين ضد المدنيين العزل والطواقم الطبية».

. وأضاف «إن أعمالا كهذه قد تشكل انتهاكا لقانون حقوق الإنسان العالمي».


بان كي مون: الاستخدام المفرط للعنف في البحرين قد يشكل خرقاً للقانون الدولي

نيويورك - أ ف ب

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن الاستخدام المفرط للعنف ضد المتظاهرين في البحرين قد يشكل انتهاكاً للقانون الدولي.

وعبر بان كي مون عن «القلق العميق حيال المعلومات التي تتحدث عن استخدام مفرط للقوة تقوم به القوى الأمنية والشرطة في البحرين ضد المدنيين العزل والطواقم الطبية».

وأجرى مون الاتصال بملك البحرين من غواتيمالا. وأضاف في هذا الاتصال «إن أعمالا كهذه قد تشكل انتهاكا لقانون حقوق الإنسان العالمي».

وفي وقت سابق، دعت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية فاليري هامو قوات الأمن في البحرين الى الكف عن الاستخدام المفرط للقوة، واحترام المؤسسات الطبية وسلامة الجرحى.

كما نددت مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي الخميس بقيام قوات الأمن في البحرين بمهاجمة مستشفيات ومراكز طبية بشكل ينتهك القانون الدولي


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/532865.html