صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3116 | الجمعة 18 مارس 2011م الموافق 18 محرم 1444هـ

مسئول عسكري قطري: القوة القطرية في البحرين مهمتها حفظ الأمن والنظام

اكد مسئول عسكري قطري مشاركة بلاده في الانتشار العسكري الخليجي في البحرين الى جانب السعودية والإمارات بهدف «المساهمة في حفظ الأمن والنظام». ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن العقيد الركن عبدالله الهاجري قوله ليل الخميس الجمعة للصحافيين في المنامة ان «القوة القطرية المشاركة هي ضمن قوات درع الجزيرة ومهمتها المساهمة في حفظ الامن والنظام».

واضاف المسئول القطري «نحن كقوة قطرية نتلقى الأوامر والتعليمات من قائد قوة درع الجزيرة المشتركة ولا توجد قوة قطرية في البحرين خارج درع الجزيرة». ولم يحدد الهاجري عديد القوات القطرية التي ارسلت الى البحرين حيث تسود منذ منتصف فبراير/ شباط حركة احتجاجية تطالب بالإصلاح السياسي والاجتماعي.

وانتشر أكثر من الف جندي سعودي الاثنين في البحرين كما ارسلت الامارات العربية المتحدة نحو 500 شرطي لمساعدة النظام على احتواء حركة الاحتجاج التي اثارتها المعارضة.

وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني اكد الخميس ان دخول قوات خليجية الى البحرين تم وفقا للمعاهدات الامنية الخليجية، وان بلاده ارسلت ضباط ارتباط. وعن وصف المعارضة للتدخل الخليجي بأنه «احتلال»، قال الشيخ حمد: «هناك معاهدات خليجية ودرع الجزيرة واتفاقات أمنية خليجية واضحة فيها التزامات واضحة»


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/532870.html