صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3119 | الإثنين 21 مارس 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1444هـ

حسين: تحركات دبلوماسية لنواب سابقين تطالب بالحل السياسي للأزمة

أكد عضو كتلة الوفاق المستقيلة من مجلس النواب النائب جاسم حسين أن نواب الوفاق المستقيلين ونوابا سابقين، يقودون تحركات دبلوماسية على صعيد المطالبة بالحل السياسي لا الأمني للأزمة الحالية.

وقال: «تحركنا سلمي وحضاري ويهدف في نهاية المطاف إلى التأكيد على إيجاد حلول للتحديات التي تواجه البحرين، ونهدف من خلاله إلى الوصول بمرئياتنا إلى الأطراف الدولية، ونؤكد فيه عدم الحاجة إلى حل أمني أو عسكري، وإنما ندعو إلى ضرورة أن يكون هناك حل سياسي محلي، مع إشراك جميع الأطراف ذات العلاقة للوصول إلى حلول مرضية».

وأضاف «هذا التحرك يكتسب أهمية من منطلق أن القائمين عليه هم مشرعون سابقون ومستقيلون ولديهم دراية بالأمور الدولية والتجارب الفردية لبعض الدول، ويؤكدون من خلاله أن الخيار الأمني يضر ولا يفيد».

وأكد حسين أن المجموعة ذاتها تعمل على التواصل مع المنظمات الدولية المختلفة، كالاتحاد البرلماني الدولي، إضافة إلى منظمات دولية مختلفة مهتمة بقضايا حقوق الإنسان وإيجاد حلول للأزمات الدولية، باعتبار أن البحرين عانت من مشكلة إدارة الأزمة التي تحولت من محلية إلى إقليمية ودولية.

وختم حديثه بالقول: «خطابنا إلى الهيئات الحقوقية والسلك الدبلوماسي المحلي، يؤكد الحل السياسي لا الأمني للأزمة، وضمان حقوق كل الأطراف وعدم التجاوز على حقوق المواطنين والمقيمين بكل الأطياف»


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/533525.html