صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3121 | الأربعاء 23 مارس 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1444هـ

مفوضية حقوق الإنسان تعرب عن قلقها إزاء أحداث البحرين

أعربت المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أمس الأربعاء (23 مارس/ آذار 2011) عن قلقها البالغ إزاء الأحداث الأخيرة في البحرين، وقال المتحدث باسم المفوضية، روبرت كولفيل: «إن الوضع في البحرين مقلق للغاية»، مشيراً إلى أن هناك تقارير تشير إلى اختفاء ما بين 50 و100 شخص منذ الأسبوع الماضي، وتشير تقارير إلى العثور على جثتي اثنين من المفقودين.

وأضاف «كما وردت تقارير مزعجة بأنه تم إلقاء القبض على أشخاص وتهديد الذين تحدثوا لوسائل الإعلام، ومن بين الذين تم إلقاء القبض عليهم نشطاء سياسيون ومدافعون عن حقوق الإنسان وأطباء وممرضون من مستشفى السلمانية».


«مفوضية حقوق الإنسان» تعرب عن قلقها لأحداث البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعربت المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بيان لها أمس الأربعاء (23 مارس/ آذار 2011) عن قلقها البالغ إزاء الأحداث الأخيرة في البحرين، وقال المتحدث باسم المفوضية، روبرت كولفيل: «إن الوضع في البحرين مقلق للغاية»، مشيرا إلى أن هناك تقارير تشير إلى اختفاء ما بين 50 و100 شخص منذ الأسبوع الماضي، وتشير تقارير إلى العثور على جثتي اثنين من المفقودين. وأضاف «كما وردت تقارير مزعجة بأنه تم إلقاء القبض على وتهديد الأشخاص الذين تحدثوا لوسائل الإعلام، ومن بين الذين تم إلقاء القبض عليهم نشطاء سياسيون ومدافعون عن حقوق الإنسان وأطباء وممرضون من مستشفى السلمانية».

وقال كولفيل: «من المهم أن تلتزم السلطات بالمعايير الدولية، يجب ألا يتم تهديد الأشخاص أو إلقاء القبض عليهم من دون أدلة تؤكد ارتكابهم جريمة منصوصاً عليها في القانون».

وأضاف «نؤكد مرة أخرى أن التظاهر السلمي ليس جريمة، ومقابلة الصحافيين ليست جريمة ولا الإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان»


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/533870.html