صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3121 | الأربعاء 23 مارس 2011م الموافق 06 رجب 1444هـ

السفارة الأميركية تستأنف إصدار التأشيرة

تبدأ السفارة الأميركية في المنامة باستئناف العمل الطبيعي لخدمات التأشيرة المقدمة للبحرينيين والمقيمين ممن يرغبون في السفر إلى الولايات المتحدة وذلك بدءاً من يوم الأحد الموافق 27 مارس/ آذار الجاري. ودعت السفارة في بيان أمس جميع المتقدمين للتأشيرة إلى تحديد موعد للمقابلة الشخصية وملء الاستمارات المطلوبة من خلال موقع السفارة الإلكتروني. وذكرت أن خدمات المواطنين الأميركيين ستتوافر أيام الأحد والإثنين والأربعاء من الساعة 1:30 إلى 3:30 بعد الظهر، ومن الساعة 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً يوم الخميس. ناصحة المواطنين الأميركيين بالاتصال بالسفارة في أية حالة طارئة.

واستدركت «على رغم أن السفارة الأميركية تواصل حث المواطنين الأميركيين على تأجيل سفرهم إلى البحرين في هذا الوقت إلا أن التحذير الأخير الذي أصدرته وزارة الخارجية الأميركية تم تحديثه ليبين أن مطار البحرين الدولي يُعتبر آمناً لسفر الترانزيت».

ولفتت السفارة إلى أنها «ستستمر في مراقبة الأحداث في البحرين وستواصل توفير الإرشادات حول التطورات المحلية». كما حثت المواطنين الأميركيين على أن يظلوا متيقظين للتطورات الأمنية المحلية وأن يأخذوا الحذر فيما يتعلق بسلامتهم الشخصية.

إلى ذلك حثت الولايات المتحدة مواطنيها على تجنب السفر إلى البحرين بسبب خطر المظاهرات السياسية العنيفة. وقالت وزارة الخارجية الأميركية في تحذير أصدرته الثلثاء (22 مارس/ آذار 2011) «نحث المواطنين الأميركيين على إرجاء السفر إلى البحرين في هذا الوقت. يجب على المواطنين الأميركيين الموجودين حالياً في البحرين التفكير في المغادرة»، وأضافت أنه ليس هناك مؤشر على أن الأميركيين مهددون أو مستهدفون. والبحرين هي قاعدة الأسطول الخامس الأميركي ودولة محورية للقوة العسكرية الأميركية في المنطقة الغنية بالنفط


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/533884.html