صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3121 | الأربعاء 23 مارس 2011م الموافق 14 رجب 1444هـ

«التنمية» تؤكد: خلال أيام صرف الـ1000 دينار لـ11 ألف أسرة مستحقة

كشفت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية (المسئولة عن صرف الأمر الملكي 1000 دينار لكل أسرة بحرينية) حنان كمال لـ«الوسط» عن تحويل وزارة المالية قائمة تضم 11 ألف أسرة مستحقة إلى وزارة المالية لبدء عملية تحويل المبالغ للمصارف المحلية. وأشارت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إلى أن أسباب تأخر عملية الصرف تكمن في الأوضاع التي مرت بها البحرين خلال الأسبوعين الماضيين وتعطل العمل في الوزارة ما أدى لتأخر عملية الصرف لصعوبة إرسال المعلومات.

وقالت: «استطعنا خلال اليومين الماضيين إنجاز الكثير من الأعمال بسرعة من أجل سرعة تنفيذ عملية الصرف لجميع المستحقين»، مؤكدة أن كل مستحقي الـ1000 دينار سيحصلون عليها قبل نهاية الشهر الجاري.

وبينت كمال أن الوزارة صرفت من قبل الـ1000 دينار لأكثر من ألفي أسرة، وذلك بعد أن تم تصحيح بياناتهم وأرقام حساباتهم المصرفية.

وأشارت إلى أن الوزارة فتحت باب التظلم أمام جميع المواطنين الذين يرون أنهم يستحقون الـ»1000 دينار» ولم يحصلوا عليها، وذلك من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

وأكدت كمال أن الوزارة وبالتعاون مع الحكومة الإلكترونية صرفت الـ«1000 دينار» لكل الأسر البحرينية (زوج وزوجة وأولاد) والبالغ عددهم 120 ألفاً و148 أسرة، وذلك بحسب قاعدة البيانات وعملية التسجيل التي فتحت أمام الجميع لتأكيد بياناتهم عبر موقع الحكومة الإلكترونية.

وقالت وكيل وزارة التنمية: «هناك حالات بسيطة أودعت أرقام حساباتها المصرفية بشكل خاطئ، أو أن بطاقاتها السكانية منتهية الصلاحية، وبالتالي فإن تلك الحالات تحتاج إلى تصحيح البيانات أولاً لإتمام عملية حصولهم على الـ«1000 دينار».

وبخصوص التظلمات، بينت كمال أن كل الأسر البحرينية حصلت على الـ«1000 دينار» إلا أن هناك حالات فردية ترى أنها تستحق هذه المكرمة، سواء كانوا من أرامل يعيلون أبناءهم أو مطلقين يعيشون لوحدهم»، مشيرة إلى أن الباب مفتوح لهم للتظلم. وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي إن إجمالي المستفيدين من الأمر الملكي بلغ 120 ألفاً و148 أسرة بواقع 1000 دينار لكل أسرة.

وشكرت الوزيرة البلوشي الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة المالية وهيئة الحكومة الإلكترونية والجهاز المركزي للإحصاء الذي عمل على قدم وساق لتحقيق الأهداف المرجوة.

كما أصدر مصرف البحرين المركزي تعميماً إلى جميع مصارف قطاع التجزئة العاملة في البحرين يقضي بعدم جواز قيام البنوك باستقطاع أية مبالغ قد تكون مستحقة لها من زبائنها المستفيدين من الـ»1000 دينار»، التي أمر بها جلالة الملك بمناسبة مرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني، بحيث يتسلم كل صاحب حساب لدى هذه البنوك من المستحقين لهذه المكرمة المبلغ كاملاً


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/533908.html