صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3134 | الأربعاء 06 أبريل 2011م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

3 ملايين ونصف موازنة المشاريع البلدية في «بلدي العاصمة»

وافق مجلس بلدي العاصمة خلال اجتماعه أمس الأربعاء (6 أبريل/ نيسان 2011) على موازنة المشاريع البلدية للعام 2011 - 2012 البالغة 3,410,179 ملايين دينار، كما وافق على موازنة الصيانة للعام 2012/2011 البالغة 385,011 ألف دينار لتنفيذ خطتها لصيانة الحدائق والأسواق، فيما وافق على إعادة خصخصة عدادات مواقف السيارات.

من جهة أخرى قرر المجلس إعادة تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن مطالب تجار سوق المنامة القديم إلى اللجنة مرة أخرى، وذلك للمزيد من الدراسة.

واعترض أعضاء المجلس على التقرير على اعتبار أن التقرير يفتقد لكيفية تحقيق مطالب التجار وآلية التنفيذ، وأكدوا أن التقرير يحتاج إلى المزيد من الدراسة. وطرح أعضاء المجلس الاستعانة بالجهاز التنفيذي، إذ إنه الجهة الأكثر قدرة على توفير المعلومات المطلوبة من ناحية الكلفة وغيرها، لافتين إلى أن دراسة التقرير ستعود بالنفع من خلال ضمان آلية التنفيذ، ومن ثم إرجاعه إلى المجلس للتصويت عليه.

وجاء في تقرير اللجنة المرفوع إلى رئيس مجلس بلدي المنامة مجيد ميلاد بشأن مطالب تجار سوق المنامة القديم، وذلك من أجل تطوير السوق، حيث حصرت اللجنة المطالب التي تعد من الاختصاصات الأصلية للبلدية، ووافقت على خمسة منها من أصل 15 مطلباً، هي: هدم المباني الآيلة للسقوط، العناية بالنظافة العامة للسوق، توفير أماكن للجلوس والراحة، توفير أماكن ترفيه للأطفال، وتوفير دورات مياه في السوق.

وأوصت اللجنة في تقريرها بالموافقة على تنفيذ خمسة مطالب لتجار سوق المنامة القديم والمذكورة أعلاه مع توجيه الجهاز التنفيذي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيلها


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/536135.html