صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3134 | الأربعاء 06 أبريل 2011م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

«التطوير العمراني» تبحث مراحل تنفيذ الهيكل الاستراتيجي الوطني 2030

عقدت هيئة التخطيط والتطوير العمراني اجتماعها التاسع والعشرين برئاسة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني رئيس هيئة التخطيط والتطوير العمراني جمعة أحمد الكعبي، بديوان الوزارة، حيث تم عرض خطة العمل التي قامت بها الشركة الاستشارية «أتكنز» لمشروع تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني 2030 وما تم إنجازه في هذا الخصوص، ومناقشة مرئيات لجنة متابعة تنفيذ المشروع وفرق العمل المنبثقة منها، وما تم إنجازه وأهم مخرجات التقارير التي تم إعدادها.

كما ناقشت الهيئة، في الاجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة وممثلون من مجلس التنمية الاقتصادية، والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية ووزارة الإسكان، مقترحات التخطيط العمراني لتخطيط سواحل عامة على خليج توبلي مع الاشتراطات التنظيمية لتعمير الملكيات المطلة على الخليج.

كما تم أيضا استعراض المسار المقترح المعدل للشارع الساحلي (N) الذي سيربط المدينة الشمالية بشبكة الطرق المحيطة للإسراع في تنفيذ المشروع الإسكاني.

يذكر أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني تجتمع بصورة دورية برئاسة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لمناقشة خطط الوزارات الخدمية المختلفة فيما يتعلق بمشاريعها المستقبلية لضمان سيرها بشكل متوافق ومتكامل ووفق البرامج الموضوعة لها


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/536138.html