صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3134 | الأربعاء 06 أبريل 2011م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

يونيو الحكم على محاسب متهم باختلاس 35 ألف دينار

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم وعلي الكعبي وأمانة السر راشد سالمين 8 يونيو/ حزيران 2011 الحكم في قضية متهم يعمل موظفاً في وزارة العدل (أمين صندوق) لاختلاسه 35 ألف دينار.

وخلال جلسة يوم أمس تقدم المحامي فريد غازي بمذكرة دفاعية طلب في نهايتها براءة موكله مما نسب إليه، كما طالب غازي بأصل أرصدة الكشوف.

وكانت المحكمة قد استمعت في جلسة سابقة لمُعدّ تقرير ديوان الرقابة المالية، وقد جاء في أبرز التقرير الذي أعده أن هناك ضعفاً في الرقابة وأنه من خلال الضعف في الرقابة تمكن المتهم من اختلاس تلك المبالغ خلال ما يقارب 7 أشهر. وكان رئيس النيابة أحمد بوجيري، قال إن النيابة العامة كانت تلقت بلاغاً من الوكيل المساعد للشئون المالية والإدارية بوزارة العدل، تضمن قيام أحد الموظفين (يعمل أميناً للصندوق بقسم المحاسبة بالوزارة) باختلاس مبالغ مالية محصلة تنفيذاً لأحكام قضائية جاوز قدرها خمسة وثلاثين ألف دينار.

وأضاف أن النيابة العامة باشرت التحقيق في تلك الواقعة، إذ استمعت إلى شهادة القائم بأعمال مدير الشئون المالية والإدارية بالوزارة، وموظفين بقسم المحاسبة، كما استجوبت المتهم وأمرت بحبسه احتياطيّاً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة اختلاس أموال وجدت في حيازته بسبب وظيفته


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/536142.html