صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3145 | الأحد 17 أبريل 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1445هـ

سحب 100 سيارة أجرة لمشاركتها في «دوار اللؤلؤة»

أفاد عدد من سواق سيارات الأجرة – فضلوا عدم ذكر أسمائهم - أن نحو 100 سيارة أجرة تم سحبها خلال الأيام الماضية على خلفية مشاركتها في مسيرة أصحاب سيارات الأجرة في دوار مجلس التعاون أو ما يعرف بـ «دوار اللؤلؤة».

وبين السواق أن المبرر لسحب سيارات الأجرة هو مشاركتهم في المسيرة التي نظمها عدد من سواق سيارات الأجرة في شهر مارس / آذار 2011، لافتين إلى أن من سحبت سياراتهم تم التحقيق معهم وطُلب منهم التوقيع على إفادات، كما تم سحب رخص السياقة منهم. وتحدث السواق عن أن بعض من تم توقيف سياراتهم لم يكونوا مشاركين في المسيرات التي خرجت. وأوضحوا أن جمعية سواق سيارات الأجرة لم تكن لها أي يد في هذه المسيرة وأن عدداً من السواق هم من تبنوا الخروج في المسيرة.

وأشاروا إلى أن عدد سيارات الأجرة في البحرين نحو 1500 سيارة، بينها 960 سيارة أهلية يحمل سواقها رخصاً للعمل كسواق.

ولفت السواق إلى أنهم لم يشاركوا في المسيرة بغرض زعزعة الأمن، وإنما كانت تحركهم من باب رفع مطالب معيشية وخدمية.

وذكروا أنهم سبق أن رفعوا مطالبهم إلى الجهات المعنية قبل اندلاع الأحداث المؤسفة التي عصفت بالبحرين، وتتركز مطالبهم في إضافة دينار في عداد السيارة عند نقلهم الزبون من مواقف السيارات، وإضافة دينارين في حالة اتصال الزبون لطلب الخدمة، بالإضافة إلى المطالبة بإدراجهم تحت مظلة التأمينات الاجتماعية عن طريق دعم حكومي، وإنشاء مواقف استراحة للسواق بمرافقها في محطات الانتظار، فضلاً عن غرف مكيفة في المجمعات التجارية، كما طالبوا بدعم جمعية سواق سيارات الأجرة حكومياً أسوة بالجمعيات الأخرى، والمطالبة بفرصة الحصول على إعلانات تجارية توضع على سيارات الأجرة، ووضع ضوابط لكل من يخالف امتهان مهنة سائق الأجرة وخصوصاً الجالية الآسيوية ممن لا يحملون رخصاً، بالإضافة إلى منع فنادق خمس نجوم من نقل المقيمين لديهم إلى المجمعات التجارية بسيارات خاصة والتي تخالف قانون مزاولة المهنة.

ونقل سواق سيارات الأجرة المعاناة التي يعانون منها من جراء تردي أوضاعهم المعيشية وخصوصاً أولئك الذين تم سحب سياراتهم، على اعتبار أنهم يعتمدون على هذه المهنة كمصدر رئيسي للرزق، وهم ملتزمون بدفع أقساط لبنك التنمية والذي كان متعاوناً معهم في وقف دفع الأقساط لمدة تصل إلى 6 أشهر. وناشدوا القيادة السياسية التدخل لحل أزمتهم على اعتبار أنهم يخدمون الوطن وهم مواطنون شرفاء.

من جانب آخر، علمت «الوسط» أن الكثير من أصحاب سيارات الأجرة سحبت رخص وقوفها في مطار البحرين الدولي، وبين السواق أن الوقوف في المواقف المخصصة لانتظار سيارات الأجرة في المطار يتطلب الحصول على رخصة خاصة، كما تم سحب عدد من سيارات الأجرة من بعض ممن يعملون في المطار


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/541232.html