صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3167 | الإثنين 09 مايو 2011م الموافق 10 رجب 1444هـ

المسقطي: لماذا لم يتم التركيز على تعزيز الوحدة الوطنية؟

انتقد عضو مجلس الشورى خالد المسقطي عدم تركيز تقرير «لجنة الرد على برنامج الحكومة» على موضوع تعزيز الوحدة الوطنية ضمن محور تعزيز النظام الديمقراطي بصورة مناسبة.

إذ أشار إلى أنه لم تتم الإشارة إلى أهمية ترسيخ الوحدة الوطنية بين أبناء هذا الوطن إلا مرة واحدة، وأنه كان يجب ألا تقتصر الإشارة إلى ذلك من خلال المنابر الدينية فقط، وإنما من خلال جميع مؤسسات الدولة وفعالياتها الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والتربوية والأفراد جميعا.

كما اعتبر المسقطي أن الـ 12 ملاحظة بشأن السياسة الخارجية الواردة في التقرير، غير كافية، وخلت من ملاحظة جوهرية كان من اللازم تضمينها في التقرير، وهي ضرورة أن تتعامل الحكومة بمنتهى الحسم مع التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني والخليجي، وأن تكف إيران عن محاولاتها المستميتة وغير المشروعة لزعزعة استقرار البحرين ودول المنطقة.

واختلف المسقطي مع ما أوردته اللجنة في تقريرها بشأن ضرورة الإسراع في إنشاء هيئة مستقلة للسياحة، باعتبار أن الهيئات المستقلة لم تحق الهدف المنشود من وراء استقلالها عن الحكومة المركزية، وهو توفير المرونة اللازمة لتحقيق أهداف الهيئة، تمهيداً لخصخصة القطاع الذي تتولاه الهيئة المستقلة.

وقال: «للأسف باتت بعض الهيئات أسوأ حالاً مما كانت عليه حين كانت تابعة لوزارة، كما أن بعضها أصبح مكاناً تسهل فيه مخالفة أحكام القانون لبعدها عن رقابة وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية»


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/560193.html