صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3178 | الجمعة 20 مايو 2011م الموافق 07 رجب 1444هـ

«الإسكان»: تسليم 384 وحدة سكنية بـ «المالكية الإسكاني» قبل نهاية 2012

أعلنت وزارة الإسكان عن أنها ستسلم 384 وحدة سكنية في مشروع المالكية الإسكاني قبل نهاية العام 2012، وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تتضمن بناء 232 وحدة سكنية بكلفة تقترب من تسعة ملايين دينار، فيما أعلنت عن طرح مناقصة المرحلة الثانية وتتضمن بناء 152 وحدة سكنية، ومن المتوقع أن تبلغ كلفة تنفيذها نحو ستة ملايين دينار.

وأكدت الوزارة أنها تهدف إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلتين وتسليمها الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين قبل نهاية العام 2012.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع مر ببعض المعوقات التي تسببت بتعطيل البدء بتنفيذه، وتتمثل في توصيل المشروع بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، وعليه قامت الوزارة بالتكفل بإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في ري المسطحات الخضراء، التي تأتي ضمن موازنة المشروع، حيث ستقوم وزارة الأشغال بالإشراف عليها بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع.


«الإسكان»: الانتهاء من المرحلتين وتسليم الوحدات للمستحقين قبل نهاية 2012

طرح مناقصة المرحلة الثانية لبناء 152 وحدة في «المالكية الإسكاني»

قامت وزارة الإسكان بطرح مناقصة المرحلة الثانية لمشروع المالكية الإسكاني، التي تتضمن بناء 152 وحدة سكنية، تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الذي وضع حجر الأساس للمشروع بتاريخ 16 يناير/ كانون الثاني 2011، ضمن سلسلة من المشاريع الإسكانية التي جاءت بتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومتابعة مستمرة من رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ضمن جهود حكومة مملكة البحرين للدفع بعجلة البناء لتوفير المسكن الملائم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود المستحقين للخدمة الإسكانية.

ويشتمل مشروع المالكية الإسكاني في مجمله على بناء 384 وحدة سكنية كاملة التشطيب، حيث تتضمن المرحلة الأولى بناء 232 وحدة سكنية بكلفة تقترب من تسعة ملايين دينار. أما المرحلة الثانية فمن المتوقع أن تبلغ كلفة تنفيذها نحو ستة ملايين دينار، وتهدف وزارة الإسكان إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلتين وتسليمها الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين قبل نهاية العام 2012.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع مر ببعض المعوقات التي تسببت بتعطيل البدء بتنفيذه وتتمثل في توصيل المشروع بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، وعليه قامت الوزارة بالتكفل بإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في ري المسطحات الخضراء، التي تأتي ضمن موازنة المشروع، حيث ستقوم وزارة الأشغال بالإشراف عليها بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع.

وذكرت وزارة الإسكان أنها تحرص في جميع مشاريعها الإسكانية على أن يكون البناء بأعلى جودة وبأفضل مواصفات قياسية في مجال هندسة البيوت، وتراعي في مشاريعها الحالية تصميم واجهات المنازل للحفاظ على خصوصية البناء والطابع العمراني للمنطقة، كما تتعاون مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لإنشاء الحدائق الداخلية للمشروع حيث تم تقديم الأراضي المخصصة لذلك إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني للقيام بالإجراءات اللازمة.

وبينت ان من مميزات المشروع إطلاله على الساحل البحري لقرية المالكية، وكذلك يحتوي المشروع على بناء ممشى لاستخدام مواطني المنطقة وهو جزء لا يتجزأ من المشروع الذي بني ضمن خطة تكاملية بين الوزارتين لتسخير الأراضي العامة المشتركة لبناء وتطوير المرافق الخدمية والاجتماعية.

وقالت الوزارة: «تبلغ مساحة بناء الوحدة السكنية في المشروع 220 مترا مربعاً، حيث سيتم بناء الوحدة على طابقين وتشمل ثلاث غرف نوم بالإضافة إلى المجلس والملاحق الأخرى»


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/562025.html