صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3189 | الثلثاء 31 مايو 2011م الموافق 15 رجب 1444هـ

«الأهلية» تحصل على تقدير «الثِّقة» في ماجستير تقنية المعلومات

قال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج إن الجامعة حصلت على تقدير «يبعث على الثقة» في ماجستير تقنية المعلومات، مشيراً إلى أن حصول الجامعة على هذا التقدير يدل على المستوى الراقي للجامعة.

وأوضح الحواج في حديث إلى «الوسط» أن حصول الجامعة على هذا التقدير جاء بعد سنوات من العمل وسنوات من التحضير، مبيناً أن التقييم جاء بسبب المستوى العلمي المتقدم لأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب مستوى البحث العلمي، إذ ينظر أيضاً إلى جانب البحث العلمي ومستوى الخريجين وأيضاً إلى مستوى النظرة الراجحة من أصحاب العمل لمعرفة مستوى خريجي الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة الأهلية تفتخر وتعتز بأنها الجامعة الخاصة الوحيدة التي حصلت على هذا التقدير وخصوصاً أنها وصلت إلى هذا المستوى الذي يضاهي مستوى الجامعات الخارجية.

ولفت إلى أن البحرين تعد مركزاً إقليميّاً للتعليم العالي المتميز، مشيراً إلى أن صورة التعليم العالي في البحرين وضحت، وخصوصاً أنه تم تصنيف كل الجامعات الموجودة في البحرين، لذلك فإن على المسئولين في الدولة توضيح هذه الصورة للمحلقيات الثقافية لدول مجلس التعاون والدول الأخرى لتكون البحرين منارة إشعاع تعليمي، وخصوصاً أن هناك عدداً كبيراً من الجامعات في بلد محدود المساحة، موضحاً أنه لابد من السعي لدعوة طلاب دول الخليج والدول الأخرى من أجل الانضمام إلى جامعات البحرين.

ونوه الحواج إلى إن انضمام طلاب دول العالم إلى جامعات البحرين ينعكس بذلك على الاقتصاد، إذ إن صناعة التعليم من الصناعات المهمة، مشيراً إلى أن هذه الصناعة في بعض الدول تحتل في المرتبة الثانيةK، وأن الجامعة الأهلية حصلت على أعلى التقديرات في تقييمها المؤسسي


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/563858.html