صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3189 | الثلثاء 31 مايو 2011م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

لخدمة قضايا البحرين في المجال العمالي

حميدان يبحث مع «الغرفة» الإعداد لمؤتمر العمل الدولي بجنيف

بحث وزير العمل رئيس وفد مملكة البحرين في مؤتمر العمل الدولي جميل حميدان، خلال زيارته لغرفة تجارة وصناعة البحرين أمس الثلثاء (31 مايو/ أيار 2011)، ولقائه رئيس الغرفة عصام فخرو وعدداً من أعضائها، المسائل المتعلقة بالإعداد والتحضير لمشاركة وفد البحرين المشارك في الدورة الـ 100 للمؤتمر، والتي ستعقد في مدينة جنيف بسويسرا خلال الفترة من 1 الى 17 يونيو/ حزيران 2011.

ويأتي اللقاء تفعيلاً للتشاور والتنسيق فيما يتعلق بالموضوعات والمسائل المعروضة على جدول أعمال المؤتمر وأهمية تنسيق جهود أطراف الإنتاج الثلاثة المشاركين بالمؤتمر (الحكومة وأصحاب العمل والعمال) لخدمة قضايا ومصالح البحرين في المجال العمالي، وتعزيز مكانة البحرين دولياً، والتعريف بالخطوات والمبادرات التي نفذتها مملكة البحرين والانجازات التي تحققت بفضل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد، وخصوصاً المسائل المتعلقة بإصلاح سوق العمل، ولاسيما أن البحرين قامت بالعديد من المبادرات التي وضعتها في مكانة مرموقة على صعيد منظمة العمل الدولية وإشادة وتقدير المجتمع الدولي. واتفق الطرفان على أهمية تعزيز جهودهما المشتركة لخدمة هذه القضايا وتأمين المشاركة في المؤتمر على النحو الأمثل.

وأكد حميدان أهمية التعاون والتنسيق القائم بين الغرفة والوزارة، على اعتبار أن الغرفة تتولى درواً حيوياً في تنفيذ سياسات إصلاح سوق العمل وضمان استقراره، وكذلك في مجال إيجاد فرص العمل الملائمة للمواطنين، لافتاً إلى أهمية تنسيق المواقف على صعيد الموضوعات المطروحة على المؤتمرات الدولية بما يعزز من مكانة البحرين ويحق مصالحها العليا.

من جانبه رحب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو بمبادرة وزير العمل بعقد هذا اللقاء الثنائي بمقر الغرفة، وحرصه المشهود على تفعيل آفاق التعاون مع الغرفة، مشيراً إلى أن غرفة تجارة وصناعة البحرين تضع على عاتقها دائماً مصلحة البحرين فوق كل اعتبار، وكل ما من شأنه المحافظة على المصالح المتبادلة والمشتركة بين أصحاب الأعمال والعمال على حد سواء.

وأكد فخرو أهمية التنسيق المشترك لضمان مشاركة فاعلة لوفد البحرين بفرقه الثلاثة في الدورة الحالية لمؤتمر العمل الدولية.

وكان وزير العمل التقى في وقت سابق بفريق العمال المشارك بمؤتمر العمل الدولي، إذ تم التنسيق والتشاور بشأن جهود وتعاون أطراف الإنتاج في مملكة البحرين للمشاركة في المؤتمر لخدمة المسائل ذات العلاقة بالشأن العمالي خصوصاً، وتحقيق المصالح الحيوية للبحرين في المؤتمر عموماً


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/563859.html