صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3218 | الأربعاء 29 يونيو 2011م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

السجن 15 عاماً لموظف بالجسر متهم بنقل مخدرات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم وبدر العبدالله وأمانة سر ناجي عبدالله بسجن بحريني لمدة 15 سنة وتغريمه 5 آلاف دينار ومصادرة المخدر المضبوط في قضية موظف يعمل في منفذ جسر الملك فهد متهم بجلب وتعاطي مواد مخدرة، والإخلال بواجبات وظيفته. وكانت المحكمة في جلسة سابقة غيرت التهمة البند الأول بأن المتهم اشترك في نقل ونقل بمقابل مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم، وهو موظف عام، أنه اشترك مع آخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة على جلب مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، وتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، كما وجهت إليه النيابة العامة أنه موظف عام اختصاصي منافذ قد قبل لنفسه بشكل مباشر مع مجهول عطية للامتناع عن عمل ولإخلاله بواجبات وظيفته لدى قيامه بمهمات وظيفته، كما أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادتين مخدرتين ومؤثراً عقليّاً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن بلاغاً ورد من إدارة مكافحة المخدرات بأن المتهم الذي يعمل مساعد مسئول نوبة يقوم بالمساعدة في تهريب كبسولات من مادة الهيروين أثناء وجوده على الواجب وذلك بعد أن يتسلمها من المهربين في المنفذ ويسلمها إليهم بعد انتهائه من الواجب خارج المنفذ، مقابل أن يأخذ غراماً ونصف الغرام من المادة المهربة لصالحه الشخصي للتعاطي. وبموجب هذه المعلومات تم تكليف مصدر سري وتم التوصل إلى أن المتهم له علاقات وطيدة بعدد من الموظفين وأنه يقوم بالسماح للمطلوبين والمحكومين والممنوعين من السفر بمغادرة البحرين أثناء قيامه بالواجب.

وفي تاريخ 27 سبتمبر/ أيلول 2010 ورد من أحد المصادر السرية وهو في المملكة العربية السعودية أن أحد المروجين طلب منه أن يتم تهريب كبسولة من الهيروين إلى داخل البحرين فرفض المصدر ذلك خشية القبض عليه، وأثناء ذلك ألحّ المهرب على المصدر لإيصال المادة المخدرة إلى الموظف (المشتبه به) على أن يقوم المشتبه به بتسلم القطعة والتكفل بإخراجها، وعليه تم استصدار إذن للقبض على المتهم وتم تحصين المنطقة وفي الوقت المحدد وصل المصدر السري وتمت عملية التسليم والتسلم وبعدها غادر المصدر السري المكان بعدما سلم المشتبه به شيئاً ما، وكان ذلك بمشاهدة أحد رجال الشرطة وبعدها تم القبض على المتهم الذي قام برمي الكبسولة واعترف بأنه تسلم هذه القطعة من المواد المخدرة، كما تمت مشاهدة المتهم من خلال الكاميرات الأمنية وهو يرمي شيئاً كان بداخل زجاجة يعتقد أنه مادة مخدرة. كما تم الحصول على مادة ملفوفة بالقصدير بحوزة المتهم وبتفتيش مسكنه تم العثور على حقن طبية يعتقد أنها تستخدم للتعاطي


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/570100.html