صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3218 | الأربعاء 29 يونيو 2011م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

أشتون تدعو للالتزام بالمعايير الدولية في محاكمات الاستئناف

دعت الممثل السامي لشئون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون البحرين إلى الالتزام بمبادئ الشفافية والمعايير الدولية التي وقعت عليها في محاكمات استئناف المتهمين في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين.

وقالت المتحدثة باسم أشتون: «إنه في أعقاب الإعلان الصادر عن المجلس الأوروبي في 24 يونيو/ حزيران الماضي، فإن السلطات البحرينية على علم تام بمخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن المحاكمات الأخيرة بحق ممثلين عن المعارضة والمجتمع المدني لمشاركتهم في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين».

وأضافت «مع بدء جلسات محاكمة الاستئناف، فإن أشتون تدعو البحرين إلى الالتزام بشكل كامل بالشفافية واحترام القوانين المحلية، فضلاً عن المعايير الدولية التي وقعت عليها البحرين في إصدار الأحكام».

كما طالبت أشتون حكومة البحرين بضمان معايير وشروط الاعتقال المعمول بها، ومن بينها توفير الرعاية الطبية للمعتقلين، مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة السماح بزيارات لجميع المعتقلين من قبل ذويهم، بمن فيهم المعتقلون الذين يحملون جنسيات أوروبية، والذين طالبت أيضاً بالسماح بزيارة ممثلين عن قنصليات البلدان الأوروبية التي يحملون جنسياتها إليهم


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/570102.html