صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3266 | الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 02 جمادى الأولى 1444هـ

وزير الداخلية: رجال الأمن ليسوا فوق القانون

قال وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إنه من منطلق واجبنا الأساسي فنحن مسئولون عن تطبيق القانون الذي يسري على الجميع، ونحن كرجال أمن لسنا فوق القانون، فقد تقع تجاوزات تستدعي المحاسبة والعقاب بموجب القانون».

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الأمين العام لجمعية تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي أمس الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2011). وقال وزير الداخلية: «إننا قبل أن نحاسب رجال الشرطة على أخطائهم، فنحن ملزمون بحمايتهم ورعايتهم وتدريبهم، وتوفير جميع المتطلبات والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتزويدهم بالتوجيهات الكافية مع وضوح الأوامر والتعليمات التي تضمن أن يؤدوا واجبهم على خير وجه .


استقبل أمين عام «تجمع الوحدة»: قبل محاسبتهم على الأخطاء نحن ملزمون بحمايتهم

وزير الداخلية: قد تقع تجاوزات... ورجال الأمن ليسوا فوق القانون

المنامة - وزارة الداخلية

قال وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إنه من منطلق واجبنا الأساسي، فنحن مسئولون عن تطبيق القانون الذي يسري على الجميع، ونحن كرجال أمن لسنا فوق القانون، فقد تقع تجاوزات تستدعي المحاسبة والعقاب بموجب القانون، فإننا نعيش والحمد لله في العهد الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي أرسى دعائم دولة القانون والمؤسسات التي تصان فيها الحريات وتحترم فيها الحقوق في أجواء الديمقراطية والعدالة والشفافية».

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية في مكتبه بديوان الوزارة صباح يوم أمس الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2011)، الأمين العام لجمعية تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي.

وأشاد الوزير خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها القائمون على التجمع ونهجهم في التعامل مع الأمور وحرصهم على تجسيد صور التلاحم الوطني، معبراً في الوقت ذاته عن تقديره للدعم والمساندة الذي يلقاه رجال الشرطة من المواطنين والمقيمين، وهو أمر من شأنه تحفيزهم على مواصلة المسيرة وتلبية نداء الواجب من أجل حفظ الأمن وتدعيم الاستقرار في جميع ربوع مملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذه الإشادة هي تعبير صادق عن المشاعر الوطنية تجاه من نذروا أنفسهم لخدمة الوطن واستحقوا التقدير من كل المخلصين من أبناء البحرين.

وأكد أن «رجال الشرطة موضع الاحترام على الدوام، وأن كل رجل أمن هو عزيز على نفسي وأقرب إليَّ من حبل الوريد، فأنا فخور بهم وبأدائهم وبما يحققونه من إنجازات وما يقدمونه من تضحيات في خدمة الوطن وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وفرض النظام والأمن العام والسهر على راحة المواطنين، وأنهم ليسوا سلعة أو أداة رهان سياسي تحت أي ظرف».

وقال وزير الداخلية: «إننا قبل أن نحاسب رجال الشرطة على أخطائهم، فنحن ملزمون بحمايتهم ورعايتهم وتدريبهم، وتوفير جميع المتطلبات والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتزويدهم بالتوجيهات الكافية مع وضوح الأوامر والتعليمات التي تضمن أن يؤدوا واجبهم على خير وجه، ومن هنا فلابد من النظر إلى رجل الأمن على أنه إنسان يصيب ويخطئ ولكون تعامله مع الناس فإن الخطأ لابد أن يحاسب عليه، وفي حالة تركه أو التغاضي عنه أو التماس المبررات لذلك فنكون قد ارتكبنا خطأ بحق الآخرين وبحق رجال الشرطة وبحق الدولة التي أوكلت إلينا مسئولية حفظ النظام وتطبيق القانون، لا ندعي المثالية ونحن قريبون من الواقع، نحاسب من يخطئ من رجال الأمن وفي الوقت نفسه ندافع عنهم في كل ظرف يستدعي ذلك، لأن طريق العدالة واحد والقانون فوق الجميع».

وأكد أن «عملنا يهدف إلى خدمة الوطن وما نقوم به غايته حفظ الأمن والنظام وحماية الأرواح والممتلكات والمصالح العامة، لا نسعى إلى إغضاب أحد أو استرضاء أحد على حساب قيم الحق والعدالة، ونحن واضحون فيما نعمل ونسعى إلى كسب ثقة الجميع لتحري العدالة ليشعر الجميع بالاطمئنان، وبأنهم في بلد الأمن والأمان وفي ظل حكم أقام أركانه على العدال والمساواة يسعى لخير شعبه وإسعاده لنيل الحياة الكريمة والآمنة».

من جانبه، عبر الحويحي عن تقديره لما تقوم به وزارة الداخلية من جهود وطنية للحفاظ على الأمن والاستقرار، مؤكداً اعتزازه برجال الأمن وتضحياتهم وأنهم مثال العطاء والإخلاص والتفاني، ويستحقون الشكر والدعم والتقدير لمواصلة أداء المهمات والواجبات الموكلة لهم لتوفير الأمن والطمأنينة للمواطنين والمقيمين على أرض البحرين.


... ويؤكد الرسالة السامية للمنبر في دعم مسيرة البحرين

أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لدى لقائه بمكتبه بديوان الوزارة صباح أمس الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2011) الشيخ محسن العصفور، الرسالة السامية للمنبر والدور الذي ينهض به العلماء في دعم مسيرة الخير والعطاء التي تنعم بها مملكة البحرين في ظل المشروع لجلالة الملك.

وأثنى الوزير على الجهود التي يبذلها الشيخ العصفور في إطار نشر تعاليم الدين الإسلامي وتوعية أبناء المجتمع وخاصة فئة الشباب في أمور دينهم ودنياهم، وحثهم على التزام المنهج القويم والأخلاق الحميدة واستغلال طاقاتهم لخدمة الوطن وحماية منجزاته


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/583791.html