صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3323 | الأربعاء 12 أكتوبر 2011م الموافق 15 جمادى الأولى 1445هـ

«البلديات والتخطيط العمراني» تنشئ وحدة تكافؤ الفرص

واكد وكيل وزارة شئون البلديات الزراعة نبيل أبو الفتح أن الوزارة ماضية في خطتها في دعم المرأة وذلك حرصا منها على تكافؤ الفرص بين كافة موظفي الوزارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الأول لوحدة تكافؤ الفرص بين وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للمرأة، حيث ترأس وفد المجلس الأعلى مدير عام برامج تمكين المرأة الشيخة عزة بنت عبدالرحمن آل خليفة.

وقال وكيل وزارة شئون البلديات الزراعة: «إن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أصدر قرارا بتشكيل وحدة لتكافؤ الفرص تضم في عضويتها عدد من المسئولين في وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني».

وأشار إلى أن الوحدة تعمل على متابعة إدراج احتياجات المرأة في الخطط التنموية بالوزارة وضمان تكافؤ الفرص بين الجنسين في مختلف الجوانب، وتوعية الموظفات بحقوقهن وواجباتهن الدستورية والقانونية بالوزارة، وإعداد قيادات الصف الثاني في الوزارة لخلق جيل من القيادات يتمتع بقدر عال من المسئولية.

وأوضح أن وحدة تكافؤ الفرص تختص برصد وحصر المعوقات والصعوبات التي تواجه تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في الوزارة والمشكلات التي يتعرض لها الموظفين واقتراح الحلول لتذليلها بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة، وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج توعوية لترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص وإدماج المرأة في سوق العمل، والتوجه لمسارات وقطاعات العمل المناسبة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/600769.html