صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3512 | الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 23 شعبان 1445هـ

«المرور»: رصد 9508 مخالفات الأسبوع الماضي

قال مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري ان الإدارة العامة للمرور قد ضبطت في الأسبوع المنصرم من شهر الجاري وتحديداً في الفترة من 5 حتى 11 ابريل/ نيسان 2012م 9508 مخالفات مرورية كان من ضمنها 1019 مخالفة استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة 222 مخالفة تخطي الإشارة الضوئية 408 مخالفات قيادة بسرعة تفوق السرعة المحددة للشارع وإجراء تسابق في الطرق العامة 267 مخالفة التجاوز الخاطئ وعدم الالتزام بالمسار الصحيح 95 مخالفة القيادة في اتجاه معاكس 159 مخالفة عدم استخدام حزام السلامة 65 مخالفة عدم الالتزام بشروط الحمولة المحددة و61 مخالفة جلوس طفل دون سن العاشرة في المقعد الأمامي.

أكد الدوسري أن الإدارة مازالت مستمرة في حملات تنفيذ القانون على مختلف شوارع وطرقات المملكة للتأكيد على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية. وبين أن تلك المخالفات قد ضبطت من خلال الدوريات المرورية المتحركة والدوريات المرورية الخاصة بالطرق السريعة وحملات تنفيذ القانون والأجهزة التقنية الخاصة بضبط جميع أنواع المخالفات التي زودت بها الإدارة الثابتة والمتحركة والثابتة في الدوريات. واستمر قائلا ان هذا العدد الكبير من المخالفات يعتبر مؤشرا خطيرا في معدلات السلامة المرورية فيما يترتب عليها من زيادة في وتيرة الحوادث المرورية بشكل عام.

واكد أن الإدارة العامة للمرور ستواصل حملاتها على مختلف شوارع ومناطق المملكة وانها لم ولن تتهاون مع كل من يتجاوز القوانين والأنظمة المرورية في الطريق، ما يتسبب بإلحاق الضرر بالارواح والممتلكات.

واهاب الدوسري بجميع مستخدمي الطريق اتخاذ بالغ الحيطة والحذر ضماناً لسلامتهم وسلامة الآخرين وتفادياً للمساءلة القانونية، متمنياً السلامة المرورية للجميع.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/656898.html