صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3574 | الثلثاء 19 يونيو 2012م الموافق 07 رجب 1444هـ

القضاء يرفض الإفراج عن الناشط نبيل رجب

رفضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة أمس (الثلثاء) الإفراج عن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، الذي أنكر تهمة سب أهالي المحرق، فيما قررت المحكمة إرجاء القضية إلى جلسة 27 يونيو/ حزيران 2012 للاطلاع والمرافعة. وقد حضر مع الناشط رجب المحاميان علي الجفيري ودعاء العم وعدد من المحامين الذين طلبوا إخلاء سبيله وخصوصاً أن ما يواجهه رجب هو تهمة جنحة وأنه مخلى سبيله على ذمة قضايا أخرى.

وقالت النيابة العامة إن عدداً من الأشخاص بمحافظة المحرق تقدموا بشكوى ضد رجب لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارات تناول فيها أهل المحرق بما يشكك في وطنيتهم وينال من اعتبارهم ويحط من قدرهم.


القضاء يرفض الإفراج عن الناشط نبيل رجب

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

رفضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي جاسم العجلان الافراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب الذي انكر تهمة سب اهالي المحرق.

وقد حضر مع الناشط رجب المحامي علي الجفيري ودعاء العم وعدد من المحامين الذين طلبوا اخلاء سبيله وخصوصا ان ما يواجه رجب هو تهمة جنحة وانه مخلا سبيله على ذمة قضايا اخرى. وكان وكيل النائب العام عدنان مطر صرح بأن النيابة العامة انتهت من التحقيق في الشكوى المقدمة من عدد من الأشخاص بمحافظة المحرق ضد نبيل أحمد عبدالرسول رجب لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارات تناول فيها أهل المحرق بما يشكك في وطنيتهم وينال من اعتبارهم ويحط من قدرهم.

وأضاف أنه تمت إحالته محبوساً أمام المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة، وحددت جلسة 19 يونيو/ حزيران 2012 لنظرها لكونه بتاريخ 2 يونيو 2012 أسند بطريق العلانية عبر موقع التواصل الاجتماعي للمجني عليهم واقعة من شأنها أن تجعلهم محلاً للازدراء.

وكان المحامي محمد التاجر ذكر ان الناشط الحقوقي نبيل رجب لم يوجه سبا وقذفا لاهالي المحرق وانه يقدرهم ويحترمهم.

واضاف التاجر ان رجب من خلال تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لم يطلق اي سب او قذف، ولم يكن هناك قصد جنائي، وخصوصا ان الالفاظ التي اطلقها لا تعد سبا بالكلام العامي الذي يتحدث به المجتمع البحريني. وافاد التاجر ان من قدموا شكوى على الناشط الحقوقي رجب لا يعرف الا واحدا منهم ولا يعلم انهم يقطنون المحرق من عدمه، ولابد ان تكون لدى الشخص الذي يسب نية، الا ان رجب كان يعبر عن رأيه ولم يسب احدا منهم.

واشار التاجر الى ان احد الاشخاص الذي يعرفه رجب وغيره قد هددوا رجب بالقتل وسبوه، الا انه لم يتم التحقيق معهم او القبض عليهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/676238.html