صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3600 | الأحد 15 يوليو 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1440هـ

رسالة جماعية من دول الخليج للأمم المتحدة برفض وإدانة محاولات إيران إقحام الوضع بالبحرين في المحادثات النووية

قال وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد العامر: «إن الوزارة تقوم، منذ فترة، بتحركات واسعة عاجلة وعلى مستويات عدة في مواجهة محاولات إيران إقحام موضوع البحرين في محادثاتها النووية مع مجموعة 5+1».

وأفاد العامر بأن البحرين تتحرك في إطار مجلس التعاون بشكل جماعي، وإن توجيهات صدرت بالفعل إلى المجموعة الخليجية في الأمم المتحدة بتوجيه خطاب إلى الأمين العام للأمم المتحدة باسم كل دول مجلس التعاون تدين فيه محاولات إيران إقحام البحرين في المحادثات النووية، وترفض هذا التحرك الإيراني رفضاً مطلقاً باعتباره انتهاكاً لسيادة البحرين وخرقاً لكل المواثيق الدولية. وأشار إلى أن دول مجلس التعاون ستوجه خطاباً مماثلاً إلى جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وذكر العامر أن وزارة الخارجية تحركت بشكل فاعل مبكراً في مواجهة المحاولات الإيرانية، وأنه في إطار هذا التحرك أجرت البحرين اتصالات مع وزراء خارجية دول 5+1 وإبلاغهم برفض البحرين الكامل لما تحاوله إيران. وقال إن رد فعل دول 5+1 كان إيجابياً جداً وإنه كان هناك إجماع على رفضهم المطلق لإقحام البحرين في المحادثات النووية ورفض هذه الدول مناقشة أية قضايا إقليمية في غياب الدول المعنية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/688333.html