صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3644 | الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 22 جمادى الأولى 1445هـ

المحكمة تجدد التحفظ 7 أيام على حدثين عمراهما 12 و13 عاماً

قالت المحامية دعاء العم إن قاضي تجديد الحبس أمر بالتحفظ على حدثين عمراهما 12 و13 عاماً في مركز رعاية الأحداث لمدة 7 أيام في قضية حرق جنائي وهذا هو التحفظ الثالث لهما.

وذكرت المحامية العم أن الحدثين تم تجديد التحفظ عليهما بسبب عدم ورود تقرير الباحثة الاجتماعية عن حالة الحدثين، لافتة إلى أنها طلبت من قاضي التجديد إخلاء سبيل الحدثين.

فيما طالبت عائلتا الحدثين ميرزا عبدالشهيد ومحسن العرب (13 عاماً) - اللتان زودتا «الوسط» بصورة ابنيهما - بالإفراج عن كليهما، وخصوصاً مع قرب بدء العام الدراسي، ليتسنى لهما إكمال دراستهما.


التحفظ على حدثين للأسبوع الثالث بقضية حرق

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قالت المحامية دعاء العم إن قاضي تجديد الحبس أمر بالتحفظ على حدثين (12 و13 عاماً) في مركز رعاية الأحداث لمدة 7 أيام في قضية حرق جنائي وهذا هو التحفظ الثالث لهما.

وذكرت المحامية العم أن الحدثين تم تجديد التحفظ عليهما بسبب عدم ورود تقرير الباحثة الاجتماعية عن حالة الحدثين، لافتة إلى أنها طلبت من قاضي التجديد إخلاء سبيل الحدثين.

فيما طالبت عائلتا الحدثين ميرزا عبدالشهيد ومحسن العرب (13 عاما) - اللتان زودتا «الوسط» بصورة ابنيهما - بالإفراج عن كليهما، وخصوصاً مع قرب بدء العام الدراسي، ليتسنى لهما إكمال دراستيهما.

وفور سماع عائلة أحد الحدثين قرار التحفظ لمدة أسبوع تحولت قاعة المحكمة إلى صراخ وبكاء، وكان الحدث ميرزا عبدالشهيد (12 عاماً) يبكي ويطلب من عائلته عدم مغادرتها المحكمة من دونه وأنه يود العودة إلى المنزل معها، في الوقت الذي سقطت والدة الحدث على الأرض وهي تبكي وتصرخ بأنها لم تشترِ لابنها ثياب العيد والمدارس على الأبواب.

إلى ذلك، طالب والده الجهات الأمنية في وزارة الداخلية بمحاسبة مسئول الحراسات في المحاكم الذي قام بطرده من وزارة العدل من دون أن يخالف القانون - على حد قوله -.

وأضاف أن مسئول الحراسات طلب منه إسكات ابنه الذي كان يبكي في قاعة المحكمة، كما طلب من الوالد مرافقتهم عندما تم إخراج ابنه من قاعة المحكمة، وعندما وصلوا إلى بهو الوزارة؛ قام مسئول الحراسات بالصراخ على الوالد وطرده من وزارة العدل، كما طلب منه عدم الحضور مرة أخرى، بحسب قول الوالد. واستغرب والد ميرزا من جلب ابنه مرة للمحكمة وأخرى لمركز الشرطة من «رعاية الأحداث» عن طريق الخطأ قبل نحو أسبوع.

وكانت المحامية العم قالت إن الحدث ميرزا ومحسن، ومعهما متهم ثالث (15عاماً)، متهمون بأعمال حرق في مدينة حمد.

وأضافت العم أن واقعة القبض على الحدثين والمتهم الثالث حدثت عندما كانوا يسيرون في الطريق بعد أداء صلاة الفجر في المسجد وتوقيفهم من قبل الشرطة وإلقاء القبض عليهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/697437.html