صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 3644 | الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 09 ربيع الاول 1445هـ

الصغير: تأخر موعد تنفيذ 3 مشروعات إسكانية في «ثانية الشمالية»

أكد عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثانية حسين الصغير أن هناك 3 مشروعات إسكانية في الدائرة الثانية معطلة في الشمالية، ولم يتم البدء فيها من قبل الإسكان، من دون معرفته الأسباب، مطالباً وزارة الإسكان بتوضيح سبب عدم البدء في إنشائها لحد الآن.

وذكر الصغير أن «وزارة الإسكان عرضت ضمن خطتها للعام الحالي إنشاء 3 مشروعات إسكانية بالدائرة، الأول في جنوسان على مساحة قدرها 3.8 هكتارات ويبلغ عدد وحداته السكنية 118 وكان من المقرر البدء في تنفيذ المشروع في يوليو/ تموز 2012م والذي لم يتم البدء فيه، أما المشروع الثاني فهو في كرانة على مساحه قدرها 7.85 هكتارات ويبلغ عدد الوحدات السكنية فيه 187 وحدة سكنية والذي كان من المقرر البدء فيه في يونيو/ حزيران 2012م. أما المشروع الإسكاني الأكبر في الدائرة فيقع في الشاخورة والبالغة مساحته 15.7 هكتارا بعدد 352 وحدة سكنية والمقرر تنفيذه في أغسطس/ آب 2012».

وأوضح الصغير أن «تأخر البدء في تنفيذ هذه المشروعات التي أدرجت ضمن خطة الوزارة مربك، ويتضح منه عدم التخطيط الناجح في تنفيذ المشروعات على رغم وجود تصاميم تحتوي على مواعيد التنفيذ، الامر الذي يؤدي لإطالة معاناة المواطنين من فترة الانتظار.

وتساءل الصغير عن أسباب تعطل إنشاء المشروعات الإسكانية في الدائرة على رغم أنها تعد أكبر الدوائر من ناحية عدد السكان وكثرة الطلبات القديمة في الدائرة.

ونوه ممثل الدائرة إلى أن «هناك توجيهات مباشرة من قبل القيادة السياسية في البلاد بضرورة تسريع إنشاء المشروعات الإسكانية، وذلك حرصاً على استقرار المواطنين وتوفير السكن المناسب لهم، إذ ان من لا سكن له لا وطن له، ولا حياة مستقرة له ولأسرته».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/697441.html